الشرق

زوكار: هذه أولويات الكتابة الجهوية الجديدة لحزب "المصباح" بالشرق

زوكار: هذه أولويات الكتابة الجهوية الجديدة لحزب "المصباح" بالشرق
الأربعاء, أبريل 4, 2018 - 23:05
عبد الإلاه حمدوشي
قراءة : (573)

قال إسماعيل زوكار الكاتب الجهوي الجديد لحزب العدالة والتنمية بجهة الشرق، إن "الحفاظ على وحدة  الحزب وتماسكه الداخلي، إلى جانب الانكباب على عدد من القضايا الاجتماعية تشكل إحدى أهم أولويات الكتابة الجهوية الجديدة التي جرى انتخابها نهاية الأسبوع الماضي"، مؤكدا أن "الحزب سيعزز من حضوره في  قلب الأحداث السياسية والاجتماعية التي تشهدها الجهة".

وأضاف زوكار، في تصريح لـpjd.ma، أن القيادة الجهوية الجديدة للحزب بجهة الشرق "ستسعى من  خلال  منتخبي الحزب، لكي ترى الإجراءات الهامة التي أعلنت عنها الحكومة خلال زيارتها للجهة الشرقية النور، خاصة على مستوى إقليم جرادة الذي يعرف حراكا سلميا رفعت خلاله جملة من المطالب الاجتماعية المشروعة"، مشددا على "ضرورة العمل على تنمية الأقاليم المحاذية للشريط الحدودي عن طريق تحقيق العدالة الاجتماعية إلى جانب العدالة المجالية". 

من جهة أخرى، اعتبر المتحدث ذاته، أن "نجاح المؤتمر الجهوي لمصباح الشرق، يعد نجاحا للحزب ولأطروحته وللديمقراطية الداخلية التي ما فتئ حزب العدالة والتنمية يرسخها من داخل الحزب وخارجه".

وسجل الكاتب الجهوي الجديد، أن "المؤتمر محطة تاريخية مرت بسلام في أجواء تعمها الأخوة، إذ تميزت بالحرية والمسؤولية والنقاش الصريح ما بين جميع أعضاء الحزب"، مردفا أنه قد تم البدء "بمناقشة التقريرين الأدبي والمالي بكل حرية، وبعد ذلك مارس كل واحد من المؤتمرين حقه في انتخاب الكاتب الجهوي ونائبه وأعضاء الكتابة الجهوية الجديدة".

وأشار زوكار، إلى أن هناك "تحديات متعددة على مستوى الجهة الشرقية تواجه الحزب، ومحطة المؤتمر هي مناسبة للإنكباب  على عدد من الملفات والقضايا المطروحة"، مؤكدا أن "كل منتخبي الحزب بالجهة، سيواصلون مهامهم في التواصل مع ساكنة الجهة والإنصات إلى همومهم في أفق الترافع عنها".

هذا، ووجه زوكار، شكره الخالص "لمؤتمري جهة الشرق على مساهمتهم الفاعلة في إنجاح محطة المؤتمر الجهوي"، وحيا المتحدث ذاته، كل من عبد الحق العربي ومحمد الحمداوي، عضوي الأمانة العامة للحزب، على  حسن إشرافهم على أشغال المؤتمر.

التعليقات

أضف تعليقك