الرباط سلا القنيطرة

سكال يطلق البرنامج الجهوي للتشغيل بجهة الرباط

قراءة : (726)
سكال يطلق البرنامج الجهوي للتشغيل بجهة الرباط
الخميس, يوليو 13, 2017 - 17:02

أكد عبد الصمد سكال رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، أن الهدف تنظيم ورشة عمل لإطلاق البرنامج الجهوي للتشغيل بالجهة، يتعدى إعادة مناقشة الخطط والبرامج لإيجاد حل لمعضلة التشغيل إلى تحقيق هدف أكبر، إيجابي وذو فعالية.

وأضاف سكال، خلال افتتاحه أشغال هذه الورشة، اليوم الخميس 13 يوليوز 2017 بمقر الجهة بالرباط، أن "من شأن هذه الورشة البحث عن كيفية تفعيل وتنزيل ما تضمنه برنامج التنمية الجهوية من إجراءات مهمة في المحور الاقتصادي الخاص بالتشغيل".

وبعدما ذكر سكال، بمسار إعداد برنامج التنمية الجهوية الذي اعتمد المقاربة التشاركية وحرص على تحقيق التقائية البرامج مع كافة المتدخلين المؤسساتيين، أكد أن برنامج التنمية الجهوية يتضمن ثلاثة محاور إستراتيجية تتوزع على المجال الاقتصادي والاجتماعي والمجالي، مردفا أن البعد الاقتصادي يظل أساسيا ومهما فيها بالنظر إلى خدمته لباقي المجالات .

وتابع أن هذا البُعد الاقتصادي يحيل على ضرورة بلورة نموذج  تنموي جهوي يسمح باستثمار المؤهلات والطاقات المتوفرة على مستوى الجهة إلى أقصى حد ممكن، مُضيفا بأن تحقيق هذا الهدف غير كاف بل يطمح مجلس الجهة إلى تحقيق هدف أكبر يتعلق بتوزيع عادل لثمار النمو  بالجهة على المواطنين والمواطنات بمختلف مناطق الجهة.

وشدد سكال، على "حرص مجلس الجهة على ضرورة توفر عنصري الإبداع والاجتهاد عند عملية إعداد برنامج التنمية الجهوية، سيما ما يتعلق بالمحور الاقتصادي"، مشيرا إلى أنه "تم إيلاء عناية كبيرة لمُساهمة مجلس الجهة في معالجة ملف التشغيل الذي حَظي  بمكانة خاصة في مشروع برنامج التنمية الجهوية، الذي تمت المصادقة عليه من قبل أعضاء المجلس بالاجماع في دورة يوليوز 2017، من خلال تحديد منظومة متكاملة تضم حزمة من الإجراءات والبرامج".

التعليقات

أضف تعليقك