الحزب بالخارج

فرنسا..سياسيون وأكاديميون يصفون التجربة المغربية بـ"المتفردة"

قراءة : (572)
فرنسا..سياسيون وأكاديميون يصفون التجربة المغربية بـ"المتفردة"
الثلاثاء, نوفمبر 29, 2016 - 18:21

وصف أكاديميون وسياسيون، التجربة السياسية المغربية بــ"المتفردة في المنطقة وفي العالم العربي والإسلامي، رغم المخاطر المحدقة بها".

وفي هذا الصدد، نوه عبد الله البقالي، عضو المكتب التنفيذي لحزب الاستقلال، وبلال التليدي باحث ومحلل سياسي، وسفيان خيرات، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وعبد الرحيم بنصر عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، بالتجربة السياسية المغربية التي وصفوها ب "المتفردة في المنطقة".

وبعد تقييم المتدخلين، في لقاء تواصلي نظمته جمعية مغرب التنمية بفرنسا  يومي 26 و 27 من نونبر، لنتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، أكدوا على "الدور المحوري للمؤسسة الملكية التي سهرت على ضمان نزاهة الاستحقاقات الانتخابية"، مشيدين "بدور المواطن المغربي الذي أبان عن وعي سياسي من خلال ثقته في الإصلاح".  

من جهة أخرى أكد عبد الله البقالي عضو المكتب التنفيذي لحزب الاستقلال، أن نتائج الانتخابات التشريعية للسابع أكتوبر، هي "ذات دلالات قوية عبرت عن رفضها للقطبية الحزبية ومتمسكة بالأحزاب الوطنية النزيهة".

وأضاف البقالي، أن "التوافق السياسي واحترام نتائج الاقتراع هي السبيل الأنجع لإنجاح مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة عبد الإله بن كيران".

 

التعليقات

أضف تعليقك