الحزب بالخارج

"مصباح الخارج" يؤكّد مناعة الحزب في وجه كل التصدّعات

"مصباح الخارج" يؤكّد مناعة الحزب في وجه كل التصدّعات
الثلاثاء, مايو 2, 2017 - 12:26
الكاتب: يونس ملياري
قراءة : (777)

جدّدت فروع مكاتب حزب العدالة والتنمية بالخارج، بكل أعضائها، تأكيدها على المناعة القوية، بما يكفي، لحماية الحزب وهياكله التنظيمية من التصدعات وهزات الزلازل، مؤكدة "تجاوز هذه الموحلة العصيبة بسلام ومن ثم الخروج منها أكثر قوة والتحاما".

وأكد حزب العدالة والتنمية، خلال الملتقى الثالث لفروع الحزب بالخارج الذي استقبله فرع الحزب بالدنمارك أيام 28/29/30 أبريل 2017، استمرارية تجربة عمل الحزب بالخارج، وذلك من خلال تقييم مدى تفعيل مكاتب الفروع لأولويات رؤية الملتقى الأول ببلجيكا سنة 2015، والتي تمت دراستها في الملتقى الثاني بفرنسا سنة 2016.

وتميّز البرنامج، الذي كان غنيا بمحاور تنظيمية وسياسية مرتبطة برؤية عمل الحزب بالخارج، بمشاركة كل أعضاء مكاتب فروع الحزب بالخارج المتمثلة في دول كفرنسا وبلجيكا وألمانيا وهولندا وإيطاليا وإسبانيا وكندا، كما شارك من المغرب كل من عبد الصمد سكال رئيس قسم التنظيم بالحزب، وعبد الحق العربي المدير العام للحزب ورئيس لجنة الإشراف.

وشكلت هذه المحطة، المهمة من محطات عمل الحزب بالخارج، فرصة لإعادة النظر في الطبيعة الديناميكية والتكوينية لهذا العمل، كما كان مناسبة لوضع عدة تصورات نتيجة نقاش عميق في الشق التنظيمي المنبثق عن المذكرة التنظيمية للحزب، إلى جانب صياغة تصورات ذات أهمية كبيرة، في محطة جد دقيقة على أبواب انعقاد المؤتمر الوطني للحزب.

 

التعليقات

أضف تعليقك