الحزب بالخارج

مصباح فرنسا يناقش برنامج الحزب الانتخابي وإنجازات حكومة ابن كيران

مصباح فرنسا يناقش برنامج الحزب الانتخابي وإنجازات حكومة ابن كيران
الأحد, أكتوبر 2, 2016 - 17:02

عقد مصباح فرنسا لقاء تواصليا يوم السبت فاتح أكتوبر 2016، خصص لبسط أهم الخطوط العريضة للبرنامج الانتخابي لحزب العدالة والتنمية، إضافة لمناقشة حصيلة حكومة الأستاذ عبد الإله ابن كيران.

اللقاء الذي شهد حضور عدد مهم من المغاربة المقيمين بالخارج من مختلف التوجهات الفكرية والسياسية، عرف في بدايته مناقشة حصيلة خمس سنوات من تسيير المصباح للشأن العام، مستعرضين في السياق ذاته العراقيل التي اعترضت الأغلبية الحكومية.

إثر ذلك، قدم عمر المرابط رئيس لجنة مغاربة العالم بحزب العدالة والتنمية، وكاتب الفرع المحلي للحزب بفرنسا، عرضا قارن فيه بين البرامج الانتخابية لمختلف الأحزاب المتنافسة في استحقاقات 7 أكتوبر، خاصة في الشق المتعلق بالمهاجرين المغاربة.

وفي هذا السياق، أجمع الحضور على التنويه بما اقترحه حزب المصباح والمتمثل بوعده بتفعيل حق المشاركة السياسية لمغاربة العالم، إضافة لإجراءات أخرى تهدف لحماية حقوقهم في البلدان المستضيفة ووطنهم الأم.

واختتم اللقاء بتأكيد المشاركين في اللقاء على ضرورة دعم حزب العدالة والتنمية بمنحه أصواتهم وحث عائلاتهم في المغرب على مساندته يوم 7 أكتوبر، مشيدين أيضا بمبادرة فرع الحزب بفرنسا، حيث أعطى انطلاقة الحملة الانتخابية يوم الأربعاء المنصرم.

التعليقات

أضف تعليقك