الدار البيضاء الكبرى سطات

نيني "يكون" شبكة دولية لتزوير العملات ويشغل فيها "قياديا بيجيديا"

قراءة : (2062)
نيني "يكون" شبكة دولية لتزوير العملات ويشغل فيها "قياديا بيجيديا"
الثلاثاء, فبراير 14, 2017 - 15:32

فند العربي شريعي رئيس جماعة ولاد فارس الحلة التابعة لإقليم سطات، كل ما نشر بجريدة "الأخبار" في عددها لنهاية الأسبوع الماضي، من "افتراءات وأكاذيب"، تحت عنوان "قيادي بالعدالة والتنمية ضمن شبكة دولية لتزوير العملات الأجنبية والعلامات التجارية".

وأضاف شريعي، في تصريح لـ pjd.ma أنه ليس في حالة فرار من إسبانيا كما ادعى صاحب المقال، وأنه لم يوجه إليه أي طلب من قبل الشرطة الإسبانية، مؤكدا أن مثل هذه الأخبار لا تستهدف بدرجة أولى إلا سمعته كفاعل سياسي بمنطقة بني مسكين المعروفة بهجرة أبنائها إلى الخارج، وكذا تشويه سمعة الحزب المنتمي إليه.

وأوضح شريعي، أن كل ما في الأمر أن الشرطة الإسبانية قامت بحملة بالمدينة التي كان يقطن بها ويملك فيها محلين تجاريين قبل دخوله  المغرب سنة 2015، وتركهما لأخيه بطريقة قانونية. وأردف قائلا: إنه "في أواخر شهر نونبر 2016 قامت الشرطة بحملة ضد المحلات التجارية المتواجدة بالمدينة وفاق عدد المحلات 70 محلا من بينهم محلين لأخي، وحجزت كل السلع التي قدرت بأرقام كبيرة، إذ شملت كل المحلات على اعتبار أنه عمل روتيني للشرطة بالمدينة"، مستدركا "لكنها، بالغت هذه المرة عند قيامها بإغلاق جميع المحلات حتى التي لم يتم تفتيشها، ووضعت 7 أشخاص تحت الحراسة النظرية لمدة يومين وأطلقت سراحهم بكفالة".

وأضاف المتحدث ذاته، أنه بعد  اللجوء إلى القضاء ومؤازرة  فريق من المحامين الكبار، تبين أن العملية شابهتها "مجموعة من الخروقات"، خصوصا بعد إقفال أغلب محلات التجارة بالمدينة وتسريح تقريبا 200 عامل، مما دفع بالمحكمة العليا بـ"جيرونا" إلى اتخاذ قرار بعدم مشروعية العملية البوليسية، الشيء الذي ترتب عنه  إرجاع الكفالات وإعادة فتح كل المحلات التجارية من جديد وأصبح بإمكان المتضررين طلب إعادة رد الاعتبار.

وفي سياق متصل، أشار شريعي، إلى أن جريدة "الأخبار" نشرت الخميس الماضي  مقالا يتضمن أخبارا "غير صحيحة" حول شقيقه تتهمه فيها بـ"التجارة في المخدرات وتزوير العلامات التجارية"، وبعد يوم واحد نشرت الجريدة ذاتها مقالا حول شخصه، يتضمن تناقضات في موضوع التهمة والأشخاص المتهمين، مصرحا في الوقت ذاته، أن شقيقه يتواجد بمدينة برشيد بعد عودته من إسبانيا في ظروف عادية، مكذبا بذلك ما زعمته جريدة "نيني" من أخبار زائفة حول اعتقاله  باسبانيا.

التعليقات

أضف تعليقك