رباح والخلفي يوقعان على اتفاقية خاصة بتنقل الصحافيين المغاربة عبر السكك الحديدية داخل التراب الوطني

>
22-04-14
وقع عزيز رباح، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، ومصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، ومحمد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، وممثل عن وزارة الاقتصاد والمالية، يوم الإثنين 21 أبريل الجاري بالرباط، على اتفاقية خاصة بتنقل الصحافيين المغاربة عبر السكك الحديدية داخل التراب الوطني، ارتفع بمقتضاها عدد بطاقات التنقل المجانية بنسبة كاملة إلى 600 بطاقة بدل 500 سابقا.

وقال الخلفي، في تصريح للصحافة بالمناسبة، إن هذه الاتفاقية تروم دعم القدرات البشرية للمقاولات الصحافية والعاملين في مختلف وسائل الإعلام السمعية البصرية العمومية أو الخاصة.
وأضاف أن هذه الاتفاقية، التي تقضي بتخصيص 600 بطاقة تنقل مجانية عبر القطارات بنسبة مائة في المائة بدل 500 كما كان الحال سابقا، تأتي بفعل الطلب المتزايد على هذه الخدمة، معتبرا أن الأمر يتعلق بخطوة، من ضمن خطوات أخرى، ترمي إلى دعم الجسم الصحافي الوطني.

من جهته، قال الخليع إن هذه الاتفاقية ستخول للصحافيين الاستفادة من بطاقات التنقل المجانية بنسبة كاملة، لينتقل بذلك عدد بطاقات التنقل المجانية من 500 إلى 600 بطاقة حاليا، مضيفا أن وزارة الاتصال تعوض، بمقتضى هذه الاتفاقية، المكتب الوطني للسكك الحديدية وفقا لتعرفة “جد مناسبة”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.