مسؤول أمريكي يدعو الأمريكيين للاستثمار بالمغرب نتيجة تسهيل مساطر الاستثمار

>

14.04.24

دعا المدير الجهوي لمعهد أكسفورد للأعمال روبرت تسيما رجال الأعمال الأمريكيين إلى استثمار التطور الاقتصادي الذي يعرفه المغرب من أجل تأسيس فروع لشركاتهم في المناطق الحرة في المغرب  .

وأضاف المسؤول الأمريكي والمتخصص في الاقتصاد الإفريقي بأن المغرب أنجز إصلاحات مهمة من أجل تسهيل مساطر الاستثمار، مبرزا أن البلد (المغرب) أصبح يتوفر على نظام ضريبي بسيط وعصري.

وقال المدير الجهوي لمعهد أكسفورد للأعمال بأن المغرب يوفر عددا كبيرا من الفرص للشركات والمؤسسات الأمريكية في عدد من القطاعات الإستراتيجية. وجاء ذلك خلال الندوة التي تم تنظيمها في مقر الغرفة التجارية للولايات المتحدة الأمريكية بواشنطن وكان موضعها “المغرب بوابة عبور إلى القارات الثلاث، حسب ما ذكره “اليوم 24”.

وأضاف المسؤول الأمريكي والمتخصص في الاقتصاد الإفريقي بأن المغرب قام بإصلاحات مهمة من أجل تسهيل مساطر الاستثمار كما أصبح البلد يتوفر على نظام ضريبي بسيط وعصري، وذلك خلال الندوة التي تم تنظيمها في مقر الغرفة التجارية للولايات المتحدة الأمريكية بواشنطن وكان موضعها “المغرب بوابة عبور إلى القارات الثلاث“.

ولم يفت المسؤول الأمريكي الإشارة إلى التطور الذي اعتبره ملفتا الذي أصبحت تعرفه البنيات التحتية وشبكة المواصلات في عدد من مناطق المغرب، مؤكدا على أن هذا التطور هو الذي يجعل من المغرب وجهة “مفضلة” للمستثمرين الأجانب، “لذلك على رجال الأعمال الأمريكيين أن يهتموا بهذا البلد الذي يعتبر بوابة العبور إلى إفريقيا”، يضيف الخبير الأمريكي مخاطبا رجال الأعمال الأمريكيين.

وأضاف ذات المصدر أن النظرة الإيجابية التي أعطاها المسؤول الأمريكي عن الاقتصاد المغربي، أكدها بدوره الفرنسي ومدير شركة “بولي ديزاين”، فان جوليان، وهي الشركة التي يوجد مقرها في المنطقة الحرة في طنجة.

كما أشار رجل الأعمال الفرنسي إلى أن المنطقة الحرة في طنجة والتي أقام فيها شركته تمثل “قصة نجاح”. حيث أعطيت لشركته الفرصة لربط الاتصال بأسواق بعيدة وخاصة السوق الآسيوية.

ع. حيدة

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.