المجلس الاقليمي لحزب المصباح بأزيلال ينوه بالإصلاحات الشجاعة للحكومة

عبد الله خياري

أشاد أعضاء المجلس الاقليمي لحزب العدالة والتنمية بأزيلال، بالإصلاحات الشجاعة والجريئة التي باشرتها الحكومة، والتي مكنت الاقتصاد الوطني من استرجاع عافيته، الأمر الذي أكدته تقارير مؤسسات دولية مختصة ووطنية محايدة، وهو ما عزز ارتفاع الثقة لدى الشركات الكبرى في مناخ الأعمال بالمغرب، مما جعله محط تدفق الاستثمارات الخارجية.

واستغرب المشاركون في المجلس الاقليمي الثالث المنعقد يوم الأحد 19 أكتوبر 2014 بمدينة أزيلال، أساليب القوى المعادية للإصلاح التي فقدت صوابها بعد أن استنفذت جميع آليات المناورة والتشويش دون أن تنجح في تأجيج الشارع مما دفعها – المعارضة – الى الرهان على تمييع المشهد السياسي باللجوء الى خطابات السب والشتم والقذف.

وبخصوص مشاريع المبادرة الوطنية  للتنمية البشرية بالإقليم، دعا أعضاء المجلس الاقليمي الى ضرورة مراقبة مدى مطابقة المشاريع المنجزة لمعايير الجودة والنجاعة حتى لا تفرغ العديد من المشاريع من غاياتها وأهدافها.

وأكد المجلس الاقليمي لأزيلال، على أن اشكالات التنمية بالإقليم ناتجة عن اختلالات تدبيرية لمعظم المجالس الجماعية على مستوى الصفقات العمومية وتفويت الملك العام والعقارات والمداخيل وصرف الميزانيات.

كما أبدى المجلس الاقليمي لحزب المصباح  تخوفه الشديد من امكانية استعمال المال بقوة في الانتخابات المحلية المقبلة، داعيا القوى المدنية والسياسية والحقوقية الحية الى الانخراط بقوة وبفعالية في تحريك آليات المحاسبة القانونية والسياسية في حق المتلاعبين بإرادة الناخبين.

واستغرب مناضلو العدالة والتنمية استمرار المسؤول الاقليمي الجديد بإغلاق باب الحوار والتواصل مع الأحزاب السياسية وهيئات المجتمع المدني والصحافة، وهو مامن شأنه أن يؤدي الى نتائج وخيمة ولزيادة حدة الاحتقان السياسي والاجتماعي بالإقليم.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.