العمراني من ألمانيا: شعارنا “المغرب أولا و الحزب ثانيا”

أكد سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الحزب يتبنى في كل قراراته  ومنذ تأسيسه شعار “الوطن أولا والحزب ثانيا”، مشيرا إلى أن الإصلاح العميق الذي انطلق مع حكومة عبد الإله ابن كيران ما هو إلا جزء من المواقف التاريخية التي عبر فيها الحزب عن تضحيته من أجل تعزيز مسار البناء الديمقراطي للبلاد، وأن روح التوافق والتدرج هما أهم عناصر المرحلة الحالية.

وأبرز العمراني وهو يتحدث في النشاط التأطيري الذي نظم يوم السبت 27 شتنبر 2014 بمدينة فرانكفورت بألمانيا، أن حزب العدالة والتنمية عرف منذ نشأته ثلاث محطات بارزة، انطلاقا من مرحلة النشأة ثم النضال من أجل البقاء، مرورا بمرحلة الإنبعاث والنضال من أجل الديمقراطية لينتقل إلى مرحلة جديدة تحمل شعار إدارة الشأن العام والنضال من أجل الخيار الثالث المتمثل في الإصلاح في ظل الإستقرار. 

وأضاف العمراني أن مرجعية الحزب الإسلامية ليست شعارا فقط بل سلوك وممارسة ومن الواجب أن تحضر في معاملات أبناء الحزب مع ذواتهم أولا ومع الأعضاء فيما بينهم وكذلك في علاقتهم مع من هم خارج الحزب، مذكرا بصفات الصبر والتعاون والتوافق.

وتابع نائب الأمين العام للحزب أن ما يميز العدالة والتنمية هو منظومة القيم التي تحكمه والديمقراطية الداخلية المتمثلة أساسا في القاعدة المذهبية للحزب “الرأي حر والقرار ملزم”.

كما أكد  العمراني الذي يرأس قسم الإعلام والعلاقات العامة للحزب على أهمية الاستحقاقات الانتخابية المقبلة 2015 التي سيكون فيها التدافع الإعلامي من أبرز التدافعات، متابعا أن هناك منابر إعلامية واجهتها صحافية وخلفيتها سياسية تخدم أجندات أعداء الإصلاح.

وفي سياق ذي صلة أوضح العمراني أن رئاسة الحكومة تشرف سياسيا على هذه المحطة الإنتخابية وأن للداخلية تدبير تقني تحت رئاسة رئيس الحكومة، مشددا على أن التحدي الأكبر هو المعركة الميدانية داعيا مناضلي الحزب إلى التعبئة من أجل دعم الحزب في هذا الاستحقاق الهام.

وختم اللقاء التأطيري بنقاش عام عبر فيه الحاضرون عن دعمهم للحكومة وخياراتها الإستراتيجية، ليتم بعد ذلك توزيع الدفعة الثانية من بطائق العضوية الإلكترونية على الأعضاء. 

أناس الحيوني: مسؤول فرع حزب العدالة والتنمية بألمانيا

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.