استئناف المفاوضات بين المقاومة واسرائيل نهاية الشهر الجاري بالقاهرة

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) موسى أبو مرزوق، إن جلسات المفاوضات غير المباشرة بين فصائل المقاومة وإسرائيل ستبدأ يوم 27 أكتوبر الجاري، وذلك لبحث تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

ونقلت وكالة الرأي عن أبو مرزوق قوله إن حماس وباقي الفصائل المشاركة تلقت دعوة مصرية لحضور جولات المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل. موضحا أن الجانب الفلسطيني متمسك “بمطالبه الإنسانية العادلة وعلى رأسها قضايا الميناء، وإعادة تشغيل مطار غزة الدولي برفح”.

وكان الفلسطينيون والإسرائيليون توصلوا يوم 26 غشت الماضي إلى اتفاق لوقف إطلاق النار أنهى ثالث عدوان إسرائيلي على قطاع غزة خلال ست سنوات. واتفق الطرفان على تأجيل المفاوضات حول المواضيع الأساسية لمدة شهر، تطبيقا لمبادرة مصر التي ترعى هذه المفاوضات.

ونظمت جلسة مباحثات قصيرة نهاية شتنبر، واتفق الجانبان حينها على الالتقاء مجددا نهاية الشهر الحالي، وكان هذا التأجيل متوقعا بسبب قرب الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك ورأس السنة اليهودية.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة أوقع أكثر من 2100 شهيد فلسطيني معظمهم من المدنيين، و73 إسرائيليا معظمهم عسكريون. كما أصبح نحو مائة ألف فلسطيني بلا مأوى في القطاع الصغير والمكتظ بالسكان والمحاصر منذ العام 2007.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.