العدوان على غزة.. إسرائيل ترتكب 25 مجزرة وتعترف بضراوة المعارك في الشجاعية

في اليوم الـ68 من العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وجّه الرئيس الأميركي جو بايدن انتقادات لافتة لحكومة رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ودعاه إلى القيام بتحركات لتعزيز السلطة الفلسطينية وتقويتها، والعمل على تجسيد حل الدولتين.
من جانبه، قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أسامة حمدان إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 25 مجزرة في قطاع غزة خلال 48 ساعة، مضيفا أنه بات لزاما على الغرب إعلان براءته من هذا الكيان الذي فشل في تحقيق أي إنجاز عسكري أو سياسي.
وبينما تواصلت غارات الاحتلال على مواقع مختلفة في قطاع غزة، شهدت الضفة الغربية اندلاع مواجهات بين الاحتلال والمقاومة في الخليل وجنين، كما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات جنوب نابلس.

غياب الخدمات الصحية
من جانب آخر، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن “قوات الاحتلال أطلقت النار على عدد من أفراد الأطقم الطبية في مستشفى كمال عدوان”، مشددا أن “المستشفى المعمداني امتلأ عن بكرة أبيه ولا يمكن له تقديم أي خدمة طبية”.
وأكد المتحدث ذاته أن “شمال قطاع غزة أصبح بلا خدمات طبية على الإطلاق”، وأن “مئات المرضى والجرحى يحتاجون إلى خدمات طبية ولا يمكننا تقديمها لهم”، مشيرا إلى أن “الاحتلال يتحكم في حجم المساعدات الطبية وخروج المرضى للعلاج بالخارج”.
كما أعلنت وزارة الصحة في غزة عن نفاد تطعيمات الأطفال بالكامل، مما سيكون له انعكاسات صحية كارثية على صحة الأطفال وانتشار الأمراض وخاصة بين النازحين في مراكز الإيواء المكتظة.

استهداف جنين
وبمدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي -الأربعاء- لليوم الثاني على التوالي، عملياته العسكرية فيها.
وقد وسع الجيش عملياته في جنين لتشمل عدة أحياء، قصف خلالها 3 منازل فلسطينية، وقتل 7 فلسطينيين وأصاب عددا آخر، في حين اعتقل 100 فلسطيني على الأقل.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 282 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.