مصباح الشاوية ورديغة يدعو إلى مزيد من التعبئة لإصلاح منظومة التعليم

عبد الرحيم حمدون

قال موحى الوافي، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الشاوية ورديغة، إن جلسات الاستماع التي يشرف عليها المجلس الاعلى للتربية و التكوين بجهات المملكة، تشكل فرصة مهمة في عملية الاصلاح  في اللقاء المنعقد يوم الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 بكلية العلوم و التقنيات بجامعة الحسن الأول بسطات  داعيا الجميع الى تحمل مسؤولياته.

واستعرض الوافي، في مداخلته مقاربة تشخيصية لواقع التعليم انطلاقا من الممارسة والتجارب المهنية، مبديا مجموعة من الاقتراحات و الحلول التي يتوجب العمل بها لتأهيل وإصلاح منظومة التربية و التكوين وتطوير البحث العلمي.

 ومن جهته، أكد نورالدين أفاية، عضو المجلس الاعلى للتربية والتكوين على أهمية هذه اللقاءات التشاورية و الاقتراحية التي تصب في صلب التأهيل، مؤكدا عزم المجلس تفعيل كل التوجيهات و الاقتراحات التي تهدف تأهيل منظومة التربية و التكوين و البحث العلمي.

إلى ذلك استعرضت اللجنة أهم محاور مجالات الاستشراف المقترحة حول جملة من القضايا التي تشكل مدخلاً أولياً للنقاش والحوار، وتظل قابلة للإغناء حسب الاهتمامات والتوجهات التالية منها: التعميم والجودة والحق في التربية والتكوين، والمناهج والبرامج والتكوينات، والفاعلون التربويون: هيئات التدريس، والتكوين، والتأطير، والتوجيه، والتخطيط، والتدبير ،حكامة منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي…  

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.