العثماني يُجري مباحثات مع نظيره الروسي ويؤكد متانة العلاقة بين البلدين

أجرى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، صباح اليوم الأربعاء 11 أكتوبر الجاري بالرباط، مباحثات مع رئيس حكومة جمهورية روسيا الفيدرالية دميتري ميدفيديف، الذي يقوم بزيارة عمل وصداقة للمغرب تستمر يومين.

وقال العثماني، في كلمة له بالمناسبة، إن “هذه الزيارة تشهد على علاقات الصداقة المتميزة بالاحترام والتقدير المتبادلين التي تجمع بلدينا، وتندرج ضمن خيار واضح لآفاق التعاون الذي دشنته الزيارة التاريخية لجلالة الملك محمد السادس إلى موسكو في مارس 2016، والشراكة الإستراتيجية العميقة التي نتجت عنها”.

وأضاف رئيس الحكومة، أن هذه الشراكة هي التي رسمت الطريق نحو تعاون متين ومثمر وإيجابي للطرفين، باعتبارها شراكة تستجيب للتطلعات والالتزامات المتبادلة بين البلدين.

وأردف “نحن متفائلون لهذه الديناميكية الجديدة، ومقتنعون بأن هذا المسار في التعاون سيساهم لا محالة في تعزيز الاستقرار والمضي قدما في صون مصالح البلدين في إطار من التضامن والتفاهم المرتكز أساسا على الاحترام المتبادل والمحافظة على السلامة الإقليمية لبلدينا”.

وأشار رئيس الحكومة، إلى أن الزيارة الرسمية التي قام بها جلالة الملك محمد السادس إلى روسيا أعطت نفسا جديدا للعلاقات المغربية الروسية، خصوصا في مجالات الصيد البحري والبحث العلمي والتقني، وسلطت الضوء على إرادة البلدين في الاستفادة من كل الإمكانيات المتاحة للرقي بالتعاون في مجالات الفلاحة والصناعة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.