جماعة آسفي تطلق مشروع تهيئة المدينة‎

عبد النبي اعنيكر

أعلنت جماعة آسفي، أنها وضعت رهن إشارة الساكنة، ابتداء من يوم أمس الاثنين 4 دجنبر الجاري إلى غاية 4 يناير القادم، مشروع تهيئة المدينة بمقر ملحقتها الترابية جنوب آسفي لإشراك المواطنين في إخراج نسخته النهائية وإبداء الملاحظات بشأنه.

وفي هذا السياق،  قال رضا بوكمازي، عضو فريق مستشاري حزب العدالة والتنمية بجماعة آسفي، إن تصميم التهيئة لمدينة آسفي الذي وضع وفق مقاربة تشاركية مع عدد من الجهات المسؤولة، من شأنه أن يحدد الاختيارات والتوجهات التعميرية الخاصة بالمدينة خلال العشر سنوات المقبلة.

ودعا بوكمازي، جميع المواطنين، إلى استثمار مرحلة العرض العمومي والتفاعل معها وإبداء الملاحظات اللازمة، مشيرا إلى أن ذلك سيشكل مدخلا مهما لتجاوز العديد من الإشكالات المرتبطة بمجال التعمير بحيث يمكن اعتباره أداة مهمة في مجال تحفيز الاستثمار من جهة وفِي نفس الوقت حماية حقوق الموطنين في الفضاءات العامة والمرافق العمومية التي تلبي احتياجاتهم الإدارية و الاجتماعية والاقتصادية والثقافية من جهة ثانية.

وشدد بوكمازي على أهمية تصميم التهيئة باعتباره وثيقة تعميرية تنظيمية أساسية ستمكن من تحديد قواعد استعمال العقار داخل المجال الترابي الذي تغطيه، كما تترجم توجهات مخطط التهيئة العمرانية إلى مقتضيات ذات طابع قانوني تلزم المواطنين والإدارة على احترامه والتقيد به. 

كما دعا المتحدث ذاته المواطنين وكل المعنيين إلى التفاعل مع هذه المرحلة التي بلغها مشروع تصميم التهيئة عبر تقديم ملاحظات أو باعتماد كل السبل القانونية لعرضها مستقبلا للتداول بشأنها على أنظار المجلس الجماعي والاتخاذ المتعين اللازم.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.