التنديد بالإرهاب والتطرف يوحد مسلمي فرنسا في جامع باريس الكبير

اجتمع أئمة وعمداء جوامع وأعضاء من الجالية المسلمة بفرنسا يوم الجمعة، ليدينوا بشدة إعدام الرهينة الفرنسي ايرفيه غورديل، بأيدي تنظيم إسلامي متطرف في الجزائر، وإبداء “غضبهم وصدمتهم”، معربين في الوقت نفسه عن استيائهم لتعرضهم لضغوط من طرف سياسيين ومثقفين من مناهضي الإسلام.

جاء لقاء “مسلمو فرنسا واصدقاؤهم” الجمعة أمام جامع باريس الكبير للتنديد “بالإرهاب والقتل باسم الدين”، وذلك تلبية لنداء صدر عن المجلس الفرنسي لمسلمي فرنسا، أبرز هيئة تمثل أكبر جالية مسلمين في أوروبا والبالغ تعدادها خمسة ملايين نسمة.

هذا وأوردت وكالة الأنباء الفرنسية، أن عدداً كبيراً من عمداء الجوامع من باريس وليون (جنوب شرق) وبوردو (جنوب غرب) قد نددوا “بوحشية” قتلة ايرفيه غورديل فيما عبرت كل التيارات الإسلامية في فرنسا، من إتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا إلى إتحاد مساجد فرنسا، عن “رفضها أن تعتبر شريكة” في تلك الجرائم.

يذكر أن الجالية الإسلامية في فرنسا وألمانيا، قد عبرتا عن رفضهما للتطرف والإرهاب، ودعوتهما للتسامح والإعتدال، مما حدا بسطات البلدين إلى التعاون معهم للتفكير من أجل خلق آليات تمنع من إنتشار الفكر المتطرف وتواجه منابعه، ولعدم الانجرار وراء التعميم السلبي تجاه صورة ودور المسلمين في القارة الأوروبية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.