مكتب جهوي جديد للائتلاف الوطني لصيادلة العدالة والتنمية بسوس ماسة درعة

قراءة : (21)


11-06-13
انتخب المؤتمر التأسيسي للفرع الجهوي سوس ماسة درعة للائتلاف الوطني لصيادلة العدالة والتنمية، المنعقد تحت شعار" نحو إشراك فعال للصيدلي في السياسة الصحية"، يوم الأحد 09 يونيو 2013 بمقر غرفة التجارة و الصناعة بأكادير، عبد الواحد البرهيشي، رئيسا للمكتب الجهوي بأغلبية الأصوات.


 المؤتمر الذي أشرف عليه خالد الزوين، رئيس  المكتب الوطني لائتلاف صيادلة العدالة والتنمية، أسفر عن انتخاب أعضاء المكتب  الجهوي وهم: لحسن جاواد، وعبد المالك أكساب، ومحمد باكيري، والوالي سعيد، ونور الدين كنون، وسعاد بوتفلا، وخالد السحيمي، والذهبي محمد.

وشهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر مداخلات مختلفة، بدءا بكلمة اللجنة التحضيرية، وكلمة المكتب الوطني للائتلاف، وكلمة الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية، والمجموعة البرلمانية بالجهة، إضافة إلى كلمة الفرع الجهوي لأطباء العدالة والتنمية، وكلمة الفرع الجهوي للفضاء المغربي للمهنيين.


و قد عبرت المداخلات في مجملها عن أهمية هذه المحطة التأسيسية والإضافة النوعية التي سيقدمها هذا الفرع في الجهة مع إبداء الكل  استعداده للتعاون والتنسيق بما يحقق مساهمة فعالة للنهوض بقطاع الصيدلة.


 هذا وأطر كل من  نور الدين البركاني، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، والعربي حبزة، رئيس فرع الائتلاف بجهة البيضاء سطات، ندوة حول "مستجدات السياسة الدوائية" والتي كانت المحطة الثانية في هذه الجلسة الافتتاحية، حيث  تناول المتدخلان أهم المستجدات القانونية والأوراش المفتوحة في ظل الحكومة الجديدة.