ابن كيران لمعارضة البرلمان: “واش نعاونكم باش تماركيو عليا”

>
13.06.24
عاد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، للحديث مجددا عن مجلس النواب ومجلس المستشارين، معلقا على الموقف السابق لفرق المعارضة بمجلس النواب الذين قاطعوا الجلسة الشهرية الأخيرة التي كانت بالغرفة الأولى.

ابن كيران استغرب، في كلمة ألقاها بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر التأسيسي لجمعية مهندسي العدالة والتنمية يوم السبت 22 يونيو 2013 بسلا، (استغرب) للأسباب والمبررات التي استندت إليها المعارضة لتبرير مقاطعتها للجلسة. واعتبر أن احتجاج فرق المعارضة على الطريقة التي يقدم بها رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران جوابه على أسئلة تتعلق بالسياسات العامة احتجاج غريب وغير معقول ولا منطقي. ولا يمكن أن يثق فيه هو شخصيا ولا الشعب المغربي.

وقال ابن كيران بأنه سبق أن اقترح على مجلس النواب ومجلس المستشارين أن يحل للإجابة عن الأسئلة في إطار الجلسة الشهرية مرة واحدة في الشهر بالبرلمان، أي مرة في الشهر بمجلس النواب والشهر الموالي يكون لمجلس المستشارين أو يجتمع المجلسان معا في جلسة واحدة، لكن البرلمان رفض هذا المقترح وفضل أن يحل رئيس الحكومة مرتين في الشهر بالمجلسين “فقلت مبارك ومسعود” يقول ابن كيران.

واستدرك ابن كيران، موجها خطابه للبرلمانيين من الغرفتين: أنتم لا تريدونني أن أتكلم باللغة التي أريد “واش نعاونكم باش تماركيو عليا… لا يمكن.. حيت حتى أنا الجمهور ديالي لن يسمح لي..”، يعلق ابن كيران وهو يضحك.
عبد اللطيف حيدة

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.