الحقاوي تبرز التقدم الذي حققه المغرب في مجال النهوض بدور المرأة

قراءة : (20)


26-06-13
أبرزت بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، التقدم الذي حققه المغرب على درب النهوض بدور المرأة في جميع المجالات ومن بينها قطاع الأعمال.
وأكدت الحقاوي، في افتتاح دولي حول النهوض بدور النساء في مجال الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، يوم الثلاثاء 25 يونيو الجاري بلندن، أن التقدم الذي راكمه المغرب في مجال النهوض بالمرأة يندرج في سياق تطبيق الأهداف الإستراتيجية التي سطرتها المملكة.


وبعد أن قالت وزيرة التضامن والمرأة والاسرة والتنمية الاجتماعية، إن المغرب، القوي باستقراره السياسي، حقق تقدما هاما على طريق تعزيز أسس دولة الحق والقانون والحكامة الجيدة من خلال تطبيق برنامج واسع للإصلاحات تشمل العديد من المجالات من بينها العدالة والمقاولة والإدارة والمالية، أشارت إلى أن المملكة أضحت نموذجا يحتذى به في هذه الميادين، مشددة على أهمية إصلاح مدونة الأسرة ومختلف المبادرات التي تم القيام بها من أجل تعزيز دور المرأة داخل النسيج الاقتصادي المغربي.


وأشارت الحقاوي، من جهة أخرى، إلى أهمية مؤتمر لندن، الذي ينعقد في إطار شراكة "دوفيل" التي اعتمدتها مجموعة الدول الثمانية، مبرزة أهمية القضاء على الحواجز التي تعيق المرأة العربية عن الاضطلاع بدورها كاملا في مجال الأعمال.


وأوضحت الوزيرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش الجلسة الافتتاحية للمؤتمر والتي حضرتها على الخصوص سفيرة المغرب ببريطانية الشريفة للا جمالة، أن الأمر يتعلق بمشاكل عامة تتقاسمها مختلف البلدان.


ودعت في هذا الصدد إلى توسيع دائرة ولوج النساء إلى مواقع المسؤولية ولاسيما على مستوى المقاولات، موضحة أن مثل هذه الجهود تتطلب نفسا طويلا، مطالبة بضرورة اعتماد تدابير عملية وملموسة لتعزيز دور النساء في الميدان الاقتصادي.