بووانو ينتقد "تخلف" أمين مجلس النواب

قراءة : (11)

إذا أرادت المعارضة ممارسة حقوقها يجب أن تسلك المساطر المؤسساتية

13.06.26
طالب عبد الله بووانو، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، كريم غلاب، رئيس مجلس النواب، بعقد ندوة الرؤساء من أجل البحث في أسباب مقاطعة فرق المُعارضة للجلسة الشهرية لرئيس الحكومة حول السياسات العامة، سيما يقول بووانو "أن الدستور في فصله العاشر، منح للمعارضة أدوارا مهمة يجب أن تقوم بها، بصفتها ممثلة للأمة، وأي غياب لها فيه اخلال بواجباتها، إذا أرادت ممارسة حقها، يجب أن تسلك المساطر المؤسساتية".


وأضاف بووانو، خلال تدخله في إطار نقطة نظام ضمن النظام الداخلي لمجلس النواب في الجلسة الشهرية اليوم الأربعاء 26 يونيو الجاري" لقد قطع النظام الداخلي للمجلس أشواطا مهمة، مما يتوجب معه إيجاد حل لمشكل مقاطعة الجلسة الذي ينبغي أن لا يستمر".


وفي موضوع متصل، سجل بووانو غياب أمين المجلس وديع بنعبد الله، عن فريق التجمع الوطني للأحرار الذي أعلن انسحابه، مؤكدا أن المجلس انتخبه أمينا في المكتب المسير، ومن واجبه القيام بأداء وظيفته، وأي احتجاج بهذه الطريقة، إخلال بواجباته المتعلقة بالمؤسسة التشريعية.


 إلى ذلك، تلت جميلة المصلي أمينة المجلس، نيابة عن وديع بنعبد الله مراسلة فرق المعارضة التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري، لرئيس المجلس التي أعلن فيها "مقاطعة جلسة رئيس الحكومة".
ح.هـ