إقليمية بركان تتذكر أحد رجالات المغرب وتنظم دوري الفقيد "بنعبد الله الوكوتي"

قراءة : (35)

06-08-2011

نظمت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية ببركان بتنسيق مع الكتابات المحلية وشبيبة الحزب بالإقليم، دوري لفرق الأحياء في كرة القدم المصغرة، أطلق عليها "دورة المجاهد المرحوم بنعبد الله الوكوتي" وذلك ابتداءا من  2 رمضان إلى 25 منه بالقاعة المغطاة بالمدينة، بمشاركة 28 فرقة  تتراوح أعمار أعضائها ما بين 17 و30 سنة.

إقليمية بركان تتذكر أحد رجالات المغرب وتنظم دوري الفقيد "بنعبد الله الوكوتي"

وكانت الكتابة الإقليمية قد عقدت لقاءا مع الفرق المشاركة بمقر الحزب  وبحضور النائب البرلماني الدكتور مصطفى إبراهيمي، حيث قدمت لهم عدة توضيحات حول الهدف من  تنظيم هذا الدوري، والتعريف  بالمرحوم بنعبد الله الوكوتي، ثم إعطاء بعض التوجيهات والنصائح من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين، وتجنب كل السلوكات  التي من شأنها أن تؤثر سلبا على اللعبة وتفسد صوم اللاعبين.

ويعد المرحوم بنعبد الله الوكوتي المنحدر من المنطقة الشرقية للمغرب، أحد رجالات المقاومة الذي كان رفيق درب الفقيد المجاهد د.عبد الكريم الخطيب الرئيس المؤسس لحزب العدالة والتنمية، حيث أسس رفقته حزب الحركة الشعبية الدستورية الديمقراطية سنة 1957، وأسهم إلى جانبه وإلى جانب ثلة من قيادات الحركة الإسلامية في إدماجها في المشهد السياسي المغربي سنة 1996. وختم مساره الحزبي رئيسا شرفيا للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية. ووافته المنية رحمه الله صبيحة يوم الأحد 16 يناير 2011 في إحدى مصحات الرباط عن عمر يناهز 87 سنة.

الموقع: محمد الجرودي+ المحرر