شبيبة المصباح تتدارس في ملتقاها الوطني التاسع قضايا منهجية وفكرية وسياسية

24-07-13 

شباب من مختلف الأقاليم والمدن والمداشر والقُرى، يلتئمون في رحاب فعاليات الملتقى الوطني التاسع لشبيبة العدالة والتنمية تحت شعار “نضال مستمر لحماية الخيار الديمقراطي”، خلال الفترة الممتدة ما بين 25 غشت الجاري، وفاتح شتنبر 2013 بالقاعة المغطاة بمركب محمد الخامس  بالدار البيضاء.

الملتقى أصبح يُشكل محطة معرفية سنوية لشباب العدالة والتنمية لمطارحة الأفكار، ومُدارسة مجمل المستجدات والتطورات الوطنية والإقليمية والدولية، وذلك بحضور مفكرين ومثقفين من داخل الوطن وخارجه، إضافة إلى فاعلين في الحقل  السياسي والمدني .

ويقترح هذه السنة، برنامج الملتقى جملة من الإشكاليات على شباب العدالة والتنمية، من أهمها مدارسة الأصول الفكرية والمنهجية للمشروع الإصلاحي للعدالة والتنمية، واستحقاقات البناء الديمقراطي، إضافة إلى مناقشة التجربة الحكومية  وتحديات الإصلاح.

وفي ظل سياق، ما يَعرف بالربيع الديمقراطي، سيكون شباب العدالة والتنمية، مَعنيا أيضا بالحديث عن الحركة الإسلامية ومستقبل الحراك العربي، إضافة إلى مناقشة محور التيارات الإسلامية من المعارضة إلى السلطة.

كما سيكون المُلتقى، مُناسبة لاسْتحضار القضية الفلسطينية من خلال محور القدس في وعي الأمة، خاصة في ظل ما تعرفه القدس من استمرار محاولات تهويد المسجد المبارك من خلال عمليات الحفر والتدمير، ومواصلة عمليات الاستيطان في محيطه، وبناء الكنس والحدائق التلمودية.

إلى ذلك، يُناقش الملتقى محور “التجديد الفقهي وإشكالات الواقع المعاصر”، إضافة إلى محاور دور الإعلام في دينامية الإصلاح والدمقرطة، ودور المبادرات في الحراك الشبابي.

 

وبالموازاة مع هذا البرنامج المتنوع سيعرف الملتقى تنظيم فعاليات أخرى، من قبيل الحلقات النقاشية، واللقاءات التواصلية المصغرة، والمسابقات الثقافية والفنية، إضافة إلى مجموعة من حلقيات النقاش حول قضايا سياسية وفكرية، وتربوية، ناهيك عن حلقيات في محور الحراك الديموقراطي، ومحور شبيبة العدالة والتنمية، ومحور المشروع السياسي والفكري لحزب العدالة والتنمية  .

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.