مبروم : “خدمتكم شرف لنا وراحتكم تهمنا” شعار حرصنا على تجسيده خلال الملتقى

 01-09-13

قال صلاح الدين مبروم، مدير الملتقى الوطني التاسع لشبيبة العدالة والتنمية، إن الملتقى الوطني شكل فرصة للتواصل بين جهات وأقاليم المملكة، مضيفا أنه كان أيضا مناسبة لاختبار الجاهزية النضالية للشبيبة، فضلا عن التأكيد على أن الشباب المغربي له دور أساسي وله جاهزية لتحمل مسؤولية المشاركة في الفعل السياسي.

وأضاف مبروم في حوار مع pjd.ma   أن المبادرات التي اعتمدتها اللجنة المنظمة على مستوى الدار البيضاء كانت تتوخى منذ البداية تحقيق نتائج مميزة ومبدعة، مبينا أن أعضاء اللجنة التنظيمية رفعت شعارا لخدمة ضيوفهم المشاركين هو “خدمتكم شرف لنا وراحتكم تهمنا”.

وأشار مبروم إلى أن اللجنة المنظمة حرصت منذ البدايات الأولى على تشخيص المشاكل في الملتقيات السابقة من أجل تفاديها في هذا الملتقى تحقيقا لجودة متميزة في خدمة المشاركين، لتوفير الأجواء المناسبة للاستفادة من فقرات الملتقى.

وفيما يلي نص الحوار :

بداية هل حققت الجهود المبذولة استعدادا للملتقى الوطني التاسع نتائجها؟

أكيد أن المبادرات التي اعتمدتها اللجنة المنظمة على مستوى الدار البيضاء منذ البداية كانت تتوخى تحقيق نتائج مميزة ومبدعة، حيث أن الإخوة في مدينة البيضاء رفعوا شعار لخدمة ضيوفهم المشاركين هو “خدمتكم شرف لنا وراحتكم تهمنا”، وبناء عليه عملت اللجنة المنظمة منذ البدايات الأولى على عملية تشخيص المشاكل في الملتقيات السابقة من أجل تفاديها في هذا الملتقى تحقيقا لجودة متميزة في خدمة المشاركين ضيوفنا، لتوفير الأجواء المناسبة للاستفادة من فقرات الملتقى.

أين تجلت هذه المبادرات الإبداعية على مستوى التنظيم؟

انطلاقا من التشخيص الذي رصده الإخوان في الملتقيات السابقة عملت إدارة الملتقى على اعتماد مجموعة من المبادرات، حيث تم من ناحية البناء الهيكلي للتنظيم اعتماد إدارة مركزية للملتقى وإدارات فرعية على مستوى المؤسسات، وانطلاقا من هذا التنظيم الهيكلي عمدنا إلى تحقيق شعار التميز والإبداع في الخدمات المقدمة للمشاركين.

فعلى المستوى الصحي مثلا، تم اعتماد مسؤول صحي بكل مراكز للإيواء، في إطار الخدمات الصحية المقدمة للمشاركين، إضافة إلى “مستشفى”  مركزي يتوفر على مجموعة من الأطباء 24 ساعة على 24 ساعة، ومسؤول عن الإيواء، مهمته العمل على توفير كل مستلزمات الخاصة بالإيواء.

كما تم اعتماد مسؤول عن الأمانات والتجهيزات، ومسؤول عن الجودة الخدمات من أجل مراقبة جودة الخدمات المقدمة للمشاركين، دون أن ننسى وجود مدير فرعي لكل مركز للإيواء مهمته التنسيق بالنسبة للخدمات المقدمة للمشاركين.

ومن جهة أخرى، وحرصا من إدارة الملتقى على تعميق استفادة المشاركين من برامج وفقرات الملتقى وتحقيقا لمبدأ التحفيز والمنافسة بين الشباب عملنا على ضبط عملية الحضور باستعمال نظام المعلوميات في ضبط الحضور.  

كلمة أخيرة بمناسبة اختتام الملتقى الوطني التاسع للشبيبة؟

الملتقى الوطني التاسع لشبيبة العدالة والتنمية بالبيضاء كان فرصة لصلة الرحم، فرصة لتحقيق التواصل بين الجهات وأقاليم المملكة، ولاختبار الجاهزية النضالية للشبيبة، ومناسبة للتأكيد على أن الشباب المغربي له دور أساسي وله جاهزية كبيرة لتحمل مسؤولية المشاركة في الفعل السياسي بهذا البلد الحبيب.

حاوره :  أحمد الزاهي

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.