البركاني: مسيرة محاربة الفساد لن تتوقف

>
13.10.07
أبرز نور الدين البركاني، البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، أن حزب العدالة والتنمية ناضل لسنوات عدة قبل أن يتمكن من رآسة الحكومة، وذلك بفضل الشرفاء والغيورين من أبناء وبنات هذا الوطن بوضعهم الثقة في الحزب وبرامجه.

وأضاف البركاني، خلال لقاء تواصلي جمعه مؤخرا بممثلي جمعيات المجتمع المدني المنتمية لبلدية بني أنصار فرخانة ومليلية المحتلة، إن الحكومة وضعت نصب أعينها محاربة الفساد والاستبداد وتحقيق العدالة الاجتماعية، وهو توجه لن ينال حسب المتحدث استحسان من وصفهم بالمفسدين “الذين لن يظلوا مكتوفي الأيدي بل سيبذلون كل ما في وسعهم من أجل تعطيل الإصلاحات”.
وأشار إلى أن معركة الإصلاح ستتواصل من أجل فرض سلطة القانون وتجفيف منابع الفساد، مشددا على أن مسيرة محاربة الفساد لن تتوقف ويجب أن لا تتوقف.

وأكد البرلماني عن دائرة الناظور في اللقاء المذكور، أن حزب العدالة والتنمية جاء إلى تدبير الشأن العام مسلحا بالإيمان التام بثوابت الأمة، وكله وعيٌ بأنه لن يحكم لوحده، وإنما بمشاركة حلفاء سياسيين، وأن تسيير البلاد يستوجب تكامل جهود الجميع ملكا وحكومة وشعبا، وعلى هذا الأساس يضيف البركاني تمت صياغة ميثاق الحكومة في نسختها الأولى قبل أن ينسحب حزب الاستقلال لأسباب اعتبرها ذات البرلماني مبهمة، ليبدأ بعد ذلك مسلسل البلطجة السياسية كما حصل في مولاي يعقوب خلال الانتخابات البرلمانية الجزئية التي جرت مؤخرا”. وسرد البركاني في هذا الصدد مجموعة من المواقف التي عايشها أثناء مشاركته في الحملة الانتخابية لانتخابات مولاي يعقوب، موضحا أن ترهيب المواطنين البسطاء وشراء الذمم والاعتداء على مناضلي العدالة والتنمية كان هو العنوان الأبرز وسط الحياد السلبي للسلطات.

إلى ذلك رصد البرلماني عددا من المشاكل التي تعيشها البلدية من قبيل غياب المستشفى والملاعب الرياضية والمرافق الشبابية ومشاكل البنيات التحتية وغياب النقل الحضري وغيرها من المشاكل، والتي سيترافع بشأنها لدى الجهات المختصة من أجل إيجاد حل لها.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.