خوجة يدعو إلى توفير الشروط الكفيلة لانخراط الشباب في الشأن السياسي

 >

11-11-13
ربط محمد خوجة، الكاتب الجهوي لشبيبة العدالة والتنمية بفاس بولمان، ممارسة الشأن السياسي بالمغرب بضرورة تهييئ الظروف المناسبة وضمان الشروط الكفيلة لانخراط الشباب في الشأن السياسي.
ودعا خوجة في معرض كلمته بالجلسة الافتتاحية لفعاليات دورة الدكتور سعد الدين العثماني بالملتقى الجهوي الأول لجهوية فاس بولمان لشبيبة العدالة والتنمية المنعقد بفاس يوم الجمعة 08 نونبر 2013، الشباب إلى عدم الاستسلام لليأس الذي يفضي إلى تبني العزوف السياسي نهجا ويؤدي إلى هجر كل ما يتعلق بتدبير الشأن العام .

>
ووصف خوجة وضع المواطنين بفاس بالمحاصرين من قبل اللوبي “الذي يريد التحكم في رقاب الناس”، محملا في ذات السياق مسؤولية اختلالات تدبير الشأن المحلي بالعاصمة العلمية إلى من وصفهم بالنخبة الفاسدة وإلى “من يريد من خلال التحكم في أن يبقي الشأن السياسي وممارسة الشأن العام حكرا على طبقة بعينها وعلى نخبة فاسدة”.

>
ودعا خوجة المسؤولين إلى تحمل مسؤوليتهم الكاملة في تنزيل مضامين المقاربات السوسيوثقافية على الأرض بدل الارتكان إلى الحسابات السياسية الضيقة، في إشارة منه إلى حرمان شبيبة حزب المصباح من تنظيم دورة الملتقى بالمركب الثقافي الحرية بفاس، مضيفا “اليوم نرى في مدينة فاس بأن هذه المركبات السوسيوثقافية أصبحت حكرا على لون سياسي بعينه، هو من يدبرها وهو من يسيرها وهو من يتحكم في الشباب والمرتادين لها” .
علاء الدين الصباغ

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.