مطالب بتجاوز التردي الأمني والصحي والنقل بجهة الشاوية ورديغة

قراءة : (33)


13.12.02
أكد المجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية لجهة الشاوية ورديغة على أن التنمية لن تتحقق في البلاد بدون انخراط جميع المؤسسات والهيئات في أداء واجبها بكل مسؤولية، والابتعاد عن أسلوب التشويش والعرقلة الذي ينتهجه البعض، والذي قد يرتد على الإصلاحات التي تحققت وعلى رأسها الإصلاح الدستوري لسنة 2011.
ونبه المجلس المنعقد يوم الأحد 01 دجنبر 2013 ببرشيد للتردي الأمني والصحي بالجهة في غياب الموارد البشرية والمادية المطلوبة.وأدان في ذات الوقت الترامي على أراضي الأملاك المخزنية.


وطالت ذات الهيئة في بيان لها كافة الجهات المسؤولة بحل مشكل النقل البيجماعاتي بين إقليمي بن سليمان والمحمدية والجماعة الحضرية للدروة والدار البيضاء، كما طالبت كافة أعضاء الحزب بالجهة بالرفع من مستوى نضالياتها ومحاربة كل أشكال التجاوزات، وخدمة المواطن في جميع أنحاء الجهة، والعمل على إبراز منجزات الحكومة ومحاربة الإشاعات المغرضة .


إلى ذلك أكد المجلس الجهوي على دعمه للمجهودات التي تبذلها الحكومة خدمة للصالح العام ومحاربة الفساد بالحكمة والتدرج والواقعية. مثمنا كل المبادرات الملكية والحكومية الرامية إلى حل قضية وحدتنا الترابية، مؤكدا دعمه المطلق واللامشروط للقضية الفلسطينية ومطالبته برفع الحصار على قطاع غزة. و شجب ما سماه البيان المحاولات اليائسة لضرب اللغة العربية ضدا على مقتضيات الدستور .


وثمن المجلس المسار الإيجابي الذي يعرفه المغرب بإخراج الحكومة في نسختها الثانية، والحفاظ على الاستثناء المغربي الذي يتمثل في الإصلاح المتأني والمتدرج في إطار الاستقرار. في ظل الأوضاع المتوترة التي تعيشها بعض الأقطار العربية والإقليمية.
هذا وتدارس المجلس البرنامج الجهوي والميزانية السنوية للكتابة الجهوية لسنة 2014 وصادق عليهما.