الرميد يصدر تعليمات صارمة لضمان الشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص في المباريات

>
13.12.03
أعلنت وزارة العدل والحريات أنها اتخذت العديد من الإجراءات والتدابير القانونية والتنظيمية لضمان الشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص في المباريات.
وأوضح بلاغ يحمل اسم مديرية الموارد البشرية لوزارة العدل والحريات أنها اتخذت حزمة من هذه الإجراءات المذكورة، تنفيذا لتعليمات وزير العدل والحريات المصطفى الرميد، الذي يتابع عن كثب كافة مراحل إعداد وانجاز مباريات التوظيف لهذه السنة.

وأبرز البلاغ المذكور أنه لضمان الشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص في المباريات يتم الاعتماد على التسجيل الالكتروني للترشيح. هذه العملية سرعت وسهلت وساهمت في تدقيق عملية المراقبة، مما ساهم في التوصل بحوالي 32 ألف مترشح و559، ومكن من توقيف التسجيل وحصر اللائحة في وقت محدد ومعين دون السماح لإضافة أي اسم خارج الوقت المحدد وتم تحرير محضر بهذا الشأن.

وأفاد البلاغ أن الوزارة عملت على إعادة عملية تدقيق ملفات المترشحين عدة مرات حتى لا يتم إقصاء أي أحد. وتم نشر أسماء المترشحين على الموقع الالكتروني حسب تاريخ التسجيل.
وقال البلاغ إنه درءا لأي تسريب لمواد الامتحانات تم حصر عدد المطلعين على الأسئلة في شخصين اثنين، من بينهم مدير الموارد البشرية. وجندت الوزارة عددا كافيا من اللجان والحراس وأشخاص المراقبة لضمان إجراء الاختبارات في أحسن الظروف.

هذا وأبرزت الوثيقة أنه تقرر تصحيح أوراق الامتحانات على المستوى المركزي وفي قاعات مغلقة، وتم وضع معايير موضوعية ودقيقة محددة سلفا من أجل التصحيح.
إلى ذلك نبه بلاغ وزارة العدل والحريات المترشحين إلى عدم السقوط في محاولات النصب والاحتيال التي عادة ما ترافق المباريات من قبل منعدمي الضمير.
ووضعت الوزارة رقما هاتفيا للمديرية من أجل التبليغ عن كل محاولة للمساومة أو الوساطة، كما وضعت بريدا لهذا الغرض، (06.68.40.13.71/ [email protected]).
عبد اللطيف حيدة

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.