رئيس الحكومة يستقبل وزير خارجية البيرو

قراءة : (1826)


01-02-12
استقبل عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، يوم الثلاثاء 31 يناير 2012 بالرباط، وزير خارجية البيرو، رفائيل رونكغليولو أوربغوسو، الذي يقوم بزيارة للمغرب ضمن جولة مغاربية.
وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذه المحادثات تناولت على الخصوص، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين المملكة المغربية وجمهورية البيرو، والقمة الثالثة لأمريكا الجنوبية والبلدان العربية المزمع عقدها بالبيرو يومي 26 و27 شتنبر 2012.
وأضاف البلاغ أن رئيس الحكومة أشاد بالعلاقات الثنائية الجيدة التي تربط المغرب والبيرو، مؤكدا رغبة المغرب في تعزيز وتنمية التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.
واستعرض عبد الإله ابن كيران خلال هذه المقابلة الإصلاحات السياسية والدستورية التي أنجزها المغرب والتي ميزت النموذج والتجربة المغربية وحققت تطورا ملموسا على طريق إرساء الديمقراطية وتوطيد حقوق الإنسان والحريات العامة، مذكرا كذلك بالانتخابات التشريعية الأخيرة التي عرفتها بلادنا والتي مرت في جو من الشفافية والنزاهة.
ومن جهته، أشاد وزير خارجية البيرو بمسلسل الإصلاحات الذي أطلقه المغرب، مؤكدا أن هذه الإصلاحات جعلت المملكة المغربية نموذجا يحتذى به في مجال تكريس وإرساء الديمقراطية، ومعربا عن إرادة بلاده في تمتين علاقات التعاون مع المغرب في العديد من المجالات.