أكادير: "التعمير" موضوع لقاء تكويني لحزب العدالة والتنمية

قراءة : (46)


12-03-21

نظمت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة و التنمية لإقليم أكادير إدوتنان، لقاء تكوينيا لفائدة أعضاء الحزب في موضوع"التعمير" يوم الأحد 18 مارس 2012 بمقر الحزب.
وفي هذا السياق، أكد الحسين العوامي، التقني بالوكالة الحضرية لأكادير ومستشار جماعي  ببلدية أيت ملول في مداخلته في موضوع وثائق التعمير (مخطط التوجيه للتهيئة العمرانية – تصميم التنطيق- تصميم التهيئة- تصميم تنمية التكتلات العمرانية القروية ) سواء من حيث أهميتها ومسار إعدادها  و طرق إنجازها والآثار المترتبة عليها.
ومن جهته،  تحدث عبد العزيز السلواني المهندس المعماري بالقطاع الخاص عن رخص البناء و التجزيء، وكذلك البناء غير القانوني  حيث تطرق إلى لائحة المستندات المكونة للملف المتعلق بطلب رخصة البناء وكذلك رخصة التجزيء ثم خصوصيات البناء في العالم القروي.

ومن جانبه، خص النائب البرلماني  عيسى إمكيكي ، الذي يشغل في نفس الوقت رئيس لجنة التعمير ببلدية أكادير، مداخلته للحديث عن المجلس الجماعي لأكادير و ميدان التعمير ، سواء ما يتعلق بدور القسم التقني بالبلدية،  أدوار لجنة التعمير وواقع البناء العشوائي بالإقليم و الجهود المبذولة لمعالجة الوضعية الراهنة و انعكاساتها المتعددة  خاصة الاجتماعية منها معززا مداخلته بإحصائيات مهمة في هذا السياق.

مليكة الراضي(صحفية متدربة)