السمارة : العدالة والتنمية يندد بالتدخل العنيف ضد المحتجين

قراءة : (21)


12-05-11
في لقاء جمع الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالسمارة، بالسلطات المحلية، ندد الكتابة الإقليمية بالتدخل العنيف الذي طال المحتجين بمخيمات الوحدة المطالبين بحقوقهم.
وفي ذات السياق، بسطت الكتابة الإقليمية في ذات اللقاء مجموعة  من  المقترحات من أجل حل المشاكل العالقة التي يعانيها الإقليم، تهم بالدرجة الأولى الكشف عن لوائح المستفيدين من التموين الممنوح من طرف الدولة وفق اللوائح المعتمدة سنتي 1991 و1994، شريطة استفادة الأب، وتحيين هذه اللوائح، مع ضرورة القطع مع المفسدين والمنتفعين من التموين الموجه للساكنة، فضلا عن مشكل السكن.
إلى ذلك تعهد باشا المدينة، في اللقاء الذي عقدته معه الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالسمارة يوم الثلاثاء 8 ماي 2012، بحل مشكل السكن الذي تعاني منه ساكنة الإقليم، وذلك بصفة نهائية مؤكدا أن عملية تجهيز التجزئات مستمرة،كما أبدى الباشا عزمه تلقي شكاوى المتضررين شريطة الحصول على استمارة تحديد الهوية، مع فتح الحوار مع المجتمع المدني لإيجاد حلول لمختلف المشاكل العالقة.
كما تعهدت السلطة المحلية بالسمارة في اللقاء المذكور بالبحث في موضوع أسماء المفسدين والرد على الحزب في حينه، وإيجاد حل لمشكل مخيمات الوحدة بالربيب بعد التدخل الأمني الأخير لفك اعتصام الساكنة.

الحسن أكتيف