تطوان : شبيبة العدالة والتنمية تتدارس "فقه المسؤولية"

قراءة : (137)


04-06-12
نظمت شبيبة العدالة والتنمية بمدينة تطوان لقاء تكوينيا حول موضوع "فقه المسؤولية" أطره محمد بولوز، عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، يوم الجمعة فاتح يونيو 2012 بقاعة الجلسات بالجماعة الحضرية بتطوان.
وفي هذا السياق، أوضح بولوز أن المسؤولية السياسية تنبني على مجموعة من المبادئ حتى تتم على أكمل وجه، ومن بينها "قصد الإصلاح و تجنب الفساد وطريق المفسدين، وتحري القسط و العدل و تأدية الأمانة، ومحاسبة من هم تحت مسؤوليتك، والاجتهاد في التخفيف والرفق بالناس".

وأبرز بوليف في اللقاء التكويني المنظم في إطار الحملة الوطنية التاسعة التي تنظمها شبيبة العدالة والتنمية على المستوى الوطني تحت شعار : "شبابنا فرصتنا لبناء مغربنا"، أن المسؤولية تتطلب كذلك الاحتياط لأموال الناس وتجنب التبذير، مع ضرورة اعتماد اللين  والعفو والشورى وحسن التوكل على الله، واختيار من هم أحق بالولاية، والمساهمة في إقامة الدين وإصلاح المجتمع.
وأشار بولوز إلى بعض أنواع المسؤوليات ومنها المسؤولية النفسية والأخلاقية، والمسؤولية الاجتماعية و السياسية، مبينا أن "أهمها هو المسؤولية الدينية الربانية حيث أن من فقهها فسيُعكَس ذلك على باقي المسؤوليات السابقة و من أداها يستحق خير الجزاء".

هناء شقــور