المصادقة على مشاريع القوانين ومساطر المؤتمر الوطني السابع للحزب

قراءة : (31)

        
12-06-18
صادقت الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية على جميع المشاريع والمساطر المتعلقة بالمؤتمر الوطني السابع للحزب المرتقب انعقاده أواسط يوليوز المقبل بالرباط.
وفي هذا الصدد، أوضح عبد الصمد سكال، النائب الثاني للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السابع لحزب العدالة والتنمية، أن المجلس الوطني الاستثنائي صادق على مشروع قانون يتعلق بمسطرة اختيار أعضاء المجلس الوطني، ومسطرة اختيار الأمين العام لحزب العدالة والتنمية فضلا عن مسطرة انتخاب أعضاء الأمانة العامة للحزب، مضيفا أن المجلس الوطني صادق على مسطرة إعداد النظام الأساسي للحزب، ومشروع تعديل النظام الأساسي المذكور حيث أدخلت عليه عدة تعديلات.
واستعرضت الدورة المذكورة، التوجهات الكبرى لمشروع أطروحة المؤتمر الوطني السابع، وفي هذا الصدد أشار السكال  إلى أن هذه الأطروحة شكلت موضوع مناقشة سياسية مستفيضة، مؤكدا أنه تم التصويت على التوجهات الكبرى لهذه الأطروحة، وتم تكليف اللجنة التحضيرية للمؤتمر بإنهاء صياغتها في أفق إعلانها للرأي العام فضلا عن الهيئات المجالية لحزب العدالة والتنمية لتعميق النقاش حولها قبل حلول المؤتمر الوطني السابع للحزب.
وأضاف أن المجلس صادق، كذلك، على المقترح الذي تقدمت به الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية والمتعلق بتعيين لجنة من داخل المجلس الوطني ستتولى رئاسة أشغال المؤتمر المقبل، حيث اختار المجلس الوطني كل من عبد الله بها، وعبد العزيز العمري، وسليمان العمراني، وعبد الحق العربي، على أساس أن هذه اللجنة ستجتمع فيما بينها لتحدد رئيسها.
وأشار سكال إلى أن الدورة قبل المؤتمر تميزت بكلمة للأمين العام للحزب، عبد الله ابن كيران، خلال اللقاء الافتتاحي. وأوضح أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر ستكمل عملها من خلال مباشرة انجاز الأمور المادية فضلا عن إنهاء التقرير السياسي. وأفاد أن اللجنة السياسية ستعرض مشروع البيان العام على الأمانة العامة للحزب من أجل المصادقة عليه.

ع. حيدة