الرباط : مهرجان تضامني مع القدس

قراءة : (39)

19-06-12

نظمت منظمة تجديد الوعي النسائي فرع الرباط بتعاون مع وكالة بيت مال القدس والسفارة الفلسطينية بالرباط مهرجانا تضامنيا مع القدس أيام الجمعة والسبت والأحد 15 و16 و17 يونيو 2012، بساحة باب الأحد بالرباط.

واختتمت فعاليات المهرجان التضامني مع القدس يوم الأحد 17 يونيو بتنظيم حفل ختامي حضره العديد من الفعاليات الحقوقية والشخصيات السياسية الوطنية والفلسطينية.

وفي هذا السياق٬ أبرز سعيد خالد الحسن، رئيس المؤتمر العام لنصرة القدس، ورئيس اللجنة الدولية لكسر حصار القدس، الاهتمام البالغ الذي يوليه المغاربة للقضية الفلسطينية٬ وخاصة مدينة القدس الشريف٬ مشددا في كلمة له خلال الحفل الختامي على أن الوجود المغربي في المدينة المقدسة عبر التاريخ يعكس حضور القدس الدائم في وجدانهم.

كما أشاد الحسن بالإسهام الكبير للمغاربة في الاعتناء بالقدس٬ مستحضرا حارة باب المغاربة التي تعد رمزا لتعلق المغاربة بالقدس.

من جهتها، قدمت الطالبة الباحثة في العلوم السياسية بجامعة السويسي، ابتسام بنعبد الله، عرضا حول منظومة الدعم المتكامل في إطار الحملة أوضحت خلاله إستراتيجية تحرير القدس الشريف، مشيرة إلى  الأوضاع الصعبة التي يعيشها المقادسة جراء السياسات الممنهجة للكيان الصهيوني لتهويد القدس.

وتخللت فعاليات المهرجان التضامني مع القدس عرض العديد من المطبوعات والمنشورات الخاصة بفلسطين عامة والقدس خاصة، بالإضافة إلى عرض لوحات فنية تعبر عن تعلق المغاربة الكبير بالقدس.

إلى ذلك، سيتم تتويج أشغال المهرجان، بحفل فني  مساء يوم 29 يونيو 2012 بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط.