الحيا : مرجعية الحكومة هي مصلحة البلاد

قراءة : (101)


12-06-23
أكد مصطفى الحيا، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن الحكومة تهدف من إصلاح نظام المقاصة إلى استهداف الطبقات الهشة من الدعم، مشيرا خلال مشاركته في برنامج "نقاش فرانس 24" الذي بثته القناة الفرنسية "فرانس 24" مساء يوم الجمعة 22 يونيو2012 إلى أن الحكومة شرعت في تنفيذ مجموعة من الإجراءات المهمة كالزيادة في معاشات المتقاعدين وصندوق التكافل العائلي وغيرها من الإجراءات التي تستهدف الطبقة الهشة.
وأضاف الحيا في ذات البرنامج الذي ناقش موضوع "المغرب : رهانات الحاضر وتحديات المستقبل"، أن المرجعية الأساسية التي تحكم أولويات الحكومة هي المصلحة العليا للمغرب، مشددا على أن "هذه الحكومة جاءت للمهام الكبرى وجاءت في ظروف دقيقة".
وأبرز الحيا أن المغاربة لم ينتخبوا الحكومة الحالية لمدة مائة يوم أو ستة أشهر ولكن لخمسة سنوات، مبينا أن قدرة الحكومة على الفعل رهان ستكسبه، من خلال شروعها في تنفيذ العديد من الأوراش سواء في الإعلام أو العدل وغيرها من الأوراش.
وبخصوص التنزيل الديمقراطي للدستور، أوضح الحيا أن الحكومة لم تتنصل من مسؤوليتها في تنزيل الدستور، مشيرا إلى أن ذلك يحتاج إلى وقت.
إلى ذلك، شارك إلى جانب الأخ الحيا، الكاتب والباحث حسن أوريد، وعضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب حسن طارق، وفرح عبد المومني عن حركة 20 فبراير. 

أحمد الزاهي