رباح : الانفتاح على الدول الإفريقية سيحقق الكثير من المكاسب للمغرب

قراءة : (61)


12-06-27
أكد عبد العزيز رباح وزير التجهيز والنقل، أن الانفتاح على الدول الإفريقية وتوقيع اتفاقيات على مستوى عدد من القطاعات من شانه أن يحقق الكثير من المكاسب للمغرب.
وأفاد وزير التجهيز والنقل الذي كان يتحدث بلجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة مساء يوم الثلاثاء 26 يونيو 2012، "أن مجموعة من الدول الإفريقية تفضل خطوط الطيران المغربية لاعتبارات كثيرة، إلا أنهم يجدون هذه الخطوط باهضة الثمن"، مؤكدا أن الحكومة المغربية تبحث هذا الموضوع من أجل جعل الأسعار مناسبة ومشجعة لتحقيق التفاف الأفارقة على الخطوط المغربية بما يعود بالنفع الاقتصادي والثقافي والسياسي.
وكشف رباح أن الحكومة تفكر في فتح "فيزا" مع عدد من الدول الإفريقية من أجل التشجيع على جلب الزوار الأفارقة إلى المغرب بما يحقق مكاسب عدة لفائدة المغرب من جهة ولغينيا بيساو من جهة أخرى. كما سيعود بالنفع على رجال الأعمال المغاربة، حيث ستتيح لهم هذه الخدمة من الاستثمار في هذه البلدان بشكل سلس، مؤكدا بأنه كلما تم تكثيف الاتفاقيات وخاصة ذات الصلة بقطاع النقل الجوي مع الدول الإفريقية كلما عاد بالنفع على المغرب، منبها إلى وجود منافسة شرسة حول توقيع الاتفاقيات النقل الجوي مع الدول الإفريقية من طرف عدة دول.

عبد اللطيف حيدة