العثماني يستضيف سفراء الدول العربية والإسلامية في مأدبة إفطار

قراءة : (75)


12-08-04
أقام وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني٬ مأدبة إفطار على شرف سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين بالمغرب.
حضر هذه المأدبة مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة والحبيب الشوباني الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني ويوسف العمراني الوزير المنتدب في الشؤون الخارجية والتعاون.


وبهذه المناسبة٬ قال العثماني في تصريح صحفي٬ "إن الهدف من إقامة هذا الإفطار على شرف سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين بالمغرب هو التواصل وتبادل الأفكار ووجهات النظر٬ وكذا إكرام وتكريم هؤلاء السفراء الذين هم ضيوف المغرب" .


وأبرز أن العمل الدبلوماسي الوطني حاول أن يأخذ اليوم أبعادا متعددة وكثيرة من شأنها أن تمكن المغرب من القيام بدور فاعل أكثر على الساحة الإسلامية والقضايا الإسلامية٬ مضيفا أن هذا الإفطار شكل مناسبة لمناقشة هذه الهموم التي يشترك فيها جميع أبناء الأمة الإسلامية. 
وذكر  العثماني أن جلالة الملك بوصفه أميرا للمؤمنين يهتم كثيرا بشؤون وقضايا المسلمين وبضرورة أن تكون الدبلوماسية المغربية حاضرة في هذه الشؤون الإسلامية .


ومن جهته٬ أكد سفير فلسطين في المغرب أحمد صبح٬ أن هذا الإفطار هو سنة حميدة من طرف وزارة الشؤون الخارجية المغربية ومناسبة للقاء بين السفراء العرب والمسلمين وكبار موظفي الخارجية في أجواء رمضانية روحانية .


وأضاف أن هذه المناسبة هي من جهة أخرى فرصة للتداول حول علاقاتنا مع المغرب الشقيق في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وعبر سفير فلسطين عن شكره للمغرب "الذي ما فتئ يحتضننا جميعا بعلاقات دافئة مع دولنا العربية والاسلامية"٬ وكذا عن تقديره لمواقف المغرب الدائمة ملكا وحكومة وشعبا ٬في نصرة فلسطين والقدس وكل القضايا العربية .