عماري يبرز آثار اللجوء للذكاء الاصطناعي والرقمنة على مناخ الأعمال وضمان الشفافية

أكد رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء عبد العزيز عماري، خلال افتتاح معرض المدينة الذكية (سمارت سيتي إكسبو) الذي تحتضنه العاصمة الاقتصادية يومي 17 و18 أبريل الجاري، أن اللجوء إلى الذكاء الاصطناعي والرقمنة تكون له دون شك آثار إيجابية على مناخ الأعمال، كما يساهم في ضمان الشفافية التامة، وفي تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين والمستثمرين .

وأوضح عماري، خلال افتتاح هاته التظاهرة المنظمة، بمبادرة من مجلس مدينة الدار البيضاء، وبشراكة مع وزارة الداخلية وجهة الدار البيضاء سطات، حول موضوع “الذكاء الاصطناعي في خدمة المواطنين”، أن المغرب سجل تقدما مهما على مستوى التصنيف العالمي (دوينغ بيزنيس) وذلك بفضل النهج المبني على الرقمنة، داعيا في الآن ذاته، كل الفاعلين في هذا المجال إلى المساهمة في إنجاح هذا النهج وذلك من خلال العمل على تأهيل الموارد البشرية .

وحسب المنظمين، فإن اختيار التايلاند كضيف شرف بالنسبة لهذه الدورة، يندرج في إطار معاهدة الصداقة والتعاون الموقعة سنة 2016 بين المغرب ومنظمة آسيان التي تترأسها حاليا دولة التايلاند .

ويشمل برنامج هاته التظاهرة، التي يشارك فيها منتخبون محليون ومسؤولون وخبراء، عقد لقاءات وندوات وموائد مستديرة تتوقف عند أهمية الرقمنة والذكاء الاصطناعي في البناء المشترك للمدينة الذكية، وكذا تسريع عملية التحول الرقمي من خلال وسائل اقتصادية وقانونية، وتعزيز التنمية المستدامة .

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.