تتويج الأساتذة الفائزين في المبارتين الوطنيتين حول التطبيقات التربوية الرقمية

تم أمس الأربعاء 16 ماي 2019، تتويج الفائزين في المبارتين الوطنيتين حول التطبيقات التربوية والحزم التعليمية التعلمية الرقمية على نظام “الأندورويد” والحزم التعليمية التعلمية الرقمية ” أ بي كا -تلميد تيس 2018-2019″، التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية.

   ويتعلق الأمر بخصوص المباراة الوطنية الأولى بكل من الأستاذين الريمش بدر والسليماني محمد عن جهة سوس ماسة، الضعيف يوسف عن جهة طنجة تطوان-الحسيمة، وكذا الأساتذة العسلي رشيد والشتواني محمد عن جهة مراكش-أسفي، وبيلا خالد عن جهة الدار البيضاء –سطات، وعزيز عبد الرحيم عن جهة الشرق.

   فيما فاز في المباراة الثانية كل من الأساتذة يوسف نفدي والبيض توفيق عن جهة بني ملال-خنيفرة، وبوالندت مرية وليت عبد الرحيم عن جهة مراكش-أسفي، وحليم جميلة عن جهة الدار البيضاء سطات، واحماموش أحمد وسعو عبد الله عن جهة فاس-مكناس، والأستاذة المقدم حنان عن جهة الرباط-سلا القنيطرة، وباهي أحمد والشويخ السعيد عن جهة سوس-ماسة، وباحساين إسماعيل عن جهة درعة تافيلالت.

 هذا، وتندرج هاتين المبارتين الوطنيتين، التي تنظمهما الوزارة بشراكة مع شركة “سامسونغ المغرب”، في إطار تنزيل الرؤية الإستراتيجية للإصلاح (2015-2030)، وخاصة “الرافعة 14” المتعلقة بتطوير النموذج البيداغوجي وتحسين جودة التربية والتكوين، في الشق المتعلق بتنمية وتطوير كفايات التلاميذ في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم والتعلم.

  وتتضمن إنتاج موارد تعليمية مفتوحة خاصة بــالتطبيقات التربوية الرقمية الجوالة-لمستويي الأول والثاني المستهدفين في المنهاج المنقح الجديد لسلك التعليم الابتدائي وكذا موارد تعليمية تفاعلية رقمية موجهة لدعم متعلمي سلكي التعليم الثانوي “Telmid-TICE2019″، وذلك بهدف تشجيع المساهمات الفعالة للأطر التربوية التي تستهدف تجويد ودعم التعلمات الدراسية للمتعلمين (مشروع الدعم المؤسساتي الرقمي “TelmidTICE”).

  يشار إلى أن أطوار هاتين المبارتين مرت بثلاث مراحل، أطرها ثلة من المفتشين التخصصين للمواد المعنية بالمشاريع المقدمة بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وخبراء في المجال التكنولوجي الرقمي بالمختبر الوطني للموارد الرقمية والمركز المغربي الكوري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم بمديرية مشروع “GENIE، حيث عرفت المرحلة الأولى تقييم المشاريع الإنتاجية الرقمية المتوصل بها على المستويين التقني والبيداغوجي، والمرحلة الثانية النظر في التعديلات التي شملت هذه المشاريع. فيما تم في المرحلة النهائية التواصل المباشر مع المعنيين لتصويب وتحيين هذه الموارد في جوانبها التقنية والبيداغوجية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.