وزارة الاتصال تعتمد المقاربة التشاركية في حل مشاكل الــــــ(ISIC)

قراءة : (39)


12-10-22

وضعت وزارة الاتصال، برنامجا مستعجلا لمعالجة المطالب المطروحة سواء من قبل هيئة التدريس أو من طرف الطلبة بالمعهد العالي للإعلام والاتصال.

وأعلن بلاغ صادر عن الوزارة الوصية توصل الموقع الإلكتروني (pjd.ma) بنسخة منه، عن الإعداد لعقد مجلس المؤسسة في أقرب الآجال واجتماع اللجان الثلاث المتعلقة بالجوانب البيداغوجية والمالية والتكوين المستمر قبل انعقاد مجلس المؤسسة لدراسة الوثائق الخاصة بذلك.

وفي ذات السياق، كشف عن اتفاق وزارة الاتصال مع وزارة التعليم العالي بخصوص المعالجة المستعجلة لملف النظام البيداغوجي والتسريع بإرساء حلقاته في إطار لجنة مشتركة مع المعهد، في ضوء نتائج اللقاء الأول الذي تم هذا الأسبوع، فضلا عن اتخاذ إجراءات استثنائية لحل مشكلة التجهيزات المطلوبة، والبدء في صياغة برنامج شمولي للتكوين المستمر ومضاعفة التداريب وخاصة في المحاور المتعلقة باللغات والتحقيق والمونتاج وكتابة السيناريو والتقنيات الحديثة في الصحافة الإليكترونية، ووضع آلية لمعالجة القضايا الاجتماعية للطلبة وتمكينهم من شروط التكوين والبحث والتفوق.

إلى ذلك، عقدت وزارة الاتصال سلسلة من اللقاءات عقب التطورات التي عرفها المعهد العالي للإعلام والاتصال مع إدارة المعهد، ومع فرع النقابة الوطنية للتعليم العالي بالمعهد، ومع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، ومع فعاليات طلابية نهاية هذا الأسبوع.

وفي الخطوة "التي تعكس إرادة واضحة في النهوض بالمعهد وتمكينه من شروط الاشتغال السليم، وذلك في إطار مقاربة تشاركية"، باعتبار وزارة الاتصال  الجهة المشرفة على ضمان اضطلاع المعهد بدوره في البحث والتكوين والتأطير.

ح.ه