آسفي تحتضن الدورة الثانية للمهرجان الوطني لهواة المسرح

آسفي تحتضن الدورة الثانية للمهرجان الوطني لهواة المسرح
الاثنين, 23. سبتمبر 2019 - 11:41
عبد النبي اعنيكر

 أعلنت كل من وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة - والهيئة العربية للمسرح بتعاون مع جماعة آسفي، عن تنظيم الدورة الثانية للمهرجان الوطني لهواة المسرح بمدينة آسفي في الفترة الممتدة ما بين 27 شتنبر إلى 01 أكتوبر 2019 بمدينة آسفي.

ويأتي تنظيم هاته التظاهرة الوطنية التي ستؤثت فعالياته فضاءات مختلفة بمدينة آسفي (مدينة الثقافة والفنون والمركز الثقافي كاوكي)، حسب البلاغ الصحفي الذي توصل به pjd.ma، في إطار ترسيخ دعائم الممارسة المسرحية وخاصة الاعتناء بهواة المسرح ودعم الطاقات الشابة ومواكبتها لإبراز مواهبها الفنية، باعتبارهم ركيزة أساسية لاستمرار الفعل المسرحي بكل تجلياته وتوجهاته، وانسجاما مع الحراك الثقافي والمسرحي خاصة الذي يعرفه المشهد المسرحي المغربي على المستوى الوطني والدولي.

وسيتضمن برنامج هذه الدورة، يضيف البلاغ ذاته،  فعاليات فنية وثقافية متنوعة، مشيرا إلى أنه تم اختيار عمل مسرحي واحد عن كل جهة من جهات المملكة من طرف مجموعة من الفاعلين المسرحيين.

 هذا، وأسفرت نتائج عملية الانتقاء، عن اختيار اثني عشر عرضا مسرحيا للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان بعد أن تم تنظيم مسابقة إقصائية بمختلف جهات المملكة بإشراف من المديريات الجهوية التابعة لوزارة الثقافة والاتصال.

   كما سيتضمن المهرجان، ندوات تأطيرية للعروض، وندوة فكرية حول "الإرث المسرحي بين الهوية والتحديث"، وتكريم مبدع وفنان مسرحي، وكذا ورشات تكوينية، وتوقيع إصدارات جديدة.

التعليقات

أضف تعليقك