اللجنة الإقليمية "لمصباح" القنيطرة تنتقد الارتجالية والعشوائية في تسيير العديد من جماعات الإقليم

اللجنة الإقليمية "لمصباح" القنيطرة تنتقد الارتجالية والعشوائية في تسيير العديد من جماعات الإقليم
الثلاثاء, 1. أكتوبر 2019 - 16:05

عبرت اللجنة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالقنيطرة، عن أسفها للتسيير المتسم بالارتجالية والعشوائية وغياب الحكامة الجيدة في العديد من الجماعات الترابية التابعة لإقليم القنيطرة، موضحة أنّ هذا الواقع جعل الساكنة في معاناة شبه يومية جراء عدم تلبية مختلف حاجياتها.

ودعت اللجنة الإقليمية "لمصباح" القنيطرة في بلاغ لها، توصلpjd.ma  بنسخة منه، السلطات الإقليمية إلى الوقوف على المشاريع المتعثرة، خاصة المرتبطة بالمخطط الاستراتيجي للتنمية المندمجة والمستدامة والتي عرفت تأخرا كبيرا في الإنجاز.

واستنكر البلاغ، تردي الخدمات الصحية بالمستشفى الإدريسي بالقنيطرة، بالإضافة للمعاناة اليومية للمرضى والوافدين من الابتزاز وسوء التعامل من طرف رجال الأمن الخاص، وتفشي ظاهرة الرشوة خاصة بمصلحة الولادة.

كما استنكر المصدر ذاته الانقطاع المتكرر والمتتالي للتيار الكهربائي بمجموعة من الجماعات بالإقليم، داعيا الجهات المسؤولة إلى وضع حد لهذا المشكل، وفرض عقوبات على كل من يثبت في حقهم العبث بمرافق الكهرباء.

اللجنة الإقليمية استنكرت التماطل في تنفيذ الحكم القضائي النهائي المتعلق بإعادة انتخاب ممثل الدائرة رقم 06 بجماعة سيدي بوبكر الحاج، رغم استيفاء جميع الإجراءات القانونية، معبرة عن استغرابها الشديد من تستر السلطات الإقليمية على خروقات رئيس جماعة الحدادة المستمرة، وعدم مباشرة مسطرة العزل في حقه رغم صدور حكم قضائي يدينه بثمانية أشهر حبسا نافذا.

ودعا البلاغ، عامل الإقليم إلى الالتزام بوعوده في إيجاد حل عاجل لمشكل إعادة الهيكلة بالقطاع 10 بجماعة سيدي الطيبي، وكذا وضع حد لمعاناة ساكنة دوار أولاد مصباح الكبار بجماعة البحارة الولاد عياد الذين يعانون من غياب الربط الكهربائي.

هذا، وثمنت اللجنة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالقنيطرة، الجهود المبذولة من قِبل الحكومة في السير قدما في أوراش الإصلاح بما يحقق مصلحه الوطن والمواطنين.

التعليقات

أضف تعليقك