"مصباح" الشرق يشيد بالمبادرات الاجتماعية للحكومة ويدعو لدعم عمل منتخبي الحزب بالجهة

"مصباح" الشرق يشيد بالمبادرات الاجتماعية للحكومة ويدعو لدعم عمل منتخبي الحزب بالجهة
الخميس, 3. أكتوبر 2019 - 11:29

أشادت اللجنة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الشرق، بالمبادرات الاجتماعية التي اتخذتها حكومة العثماني، من أجل محاربة الفوارق الاجتماعية والمجالية.

جاء ذلك، في بلاغ أصدرته اللجنة الجهوية، عقب اجتماعها العادي نهاية الأسبوع المنصرم، برئاسة الكاتب الجهوي لحزب "المصباح" بجهة الشرق إسماعيل زكار.

 ونوّهت اللجنة، بالمصادقة على المراسيم المتعلقة بتطبيق القوانين الخاصة بأنظمة التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، والتقاعد الخاص بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا.

وذكر البلاغ، أن الكاتب الجهوي للحزب، شدد في كلمة له بالمناسبة، على ضرورة التعاون وتعزيز اللحمة التنظيمية وتنويع مداخل التكوين والتأطير، بما يدعم مختلف المبادرات التدبيرية، المحلية والإقليمية والجهوية والوطنية، وينمي مؤشرات ريادة المشهد الحزبي وإشعاع التجربة المغربية في محيطها الإقليمي".

من جهة أخرى، دعت اللجنة الجهوية، إلى مزيد من دعم ومواكبة عمل المنتخبين بما يحقق التنزيل السليم والمتابعة الجيدة لمختلف البرامج المسطرة والمصادق عليها، مؤكدة ضرورة متابعة التنزيل السليم لبرامج التنمية المندمجة والتأهيل الترابي ودعم التوازن المجالي.

 إلى ذلك، كشف المصدر ذاته، أن اللجنة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الشرق، تبنت مجموعة من التوصيات، إلى جانب معالجة مجموعة من القضايا التنظيمية والسياسية التي تدخل ضمن اختصاصات وأجندة الهيئات المجالية والعمل على متابعة تنفيذها.

التعليقات

أضف تعليقك