العربي يكشف أهداف ورهانات الملتقى الوطني الخامس للكتاب المجاليين (فيديو)

العربي يكشف أهداف ورهانات الملتقى الوطني الخامس للكتاب المجاليين (فيديو)
الخميس, 3. أكتوبر 2019 - 13:17

أكد عبد الحق العربي، المدير العام لحزب العدالة والتنمية، أنّ الملتقى الخامس للكتاب المجاليين، المزمع عقده بمدينة بوزنيقة أيام 12-13 أكتوبر الجاري، سيتميز بحضور قيادات الحزب، وطنيا وجهويا وإقليميا ومحليا، قائلا: إن "أفضّل تسمية لهذا الملتقى، هو ملتقى قيادات الحزب".

رهانات الملتقى

وأبرز العربي في مقابلة مصورة مع pjd.ma، أنّ الحزب يراهن على الملتقى الوطني الخامس للكتاب المجاليين لتعزيز التواصل بين قيادات الحزب، خاصة بين الأمانة العامة وكافة أطر ومسؤولي وقيادات الحزب، وتعزيز وظيفة التأطير وتوحيد التصورات والرؤى، بالإضافة إلى مقاربة قضايا تنظيمية تهم التنظيم الحزبي والتكوين والمنتخبين والاستحقاقات المقبلة.

أهداف ثلاثة

وأكد العربي، أنّ ثلاثة أهداف كبرى مسطرة لهذا الملتقى، الهدف الأول تواصلي ما بين القيادات الوطنية والجهوية والإقليمية والمحلية، وتبادل الآراء والأفكار وغير ذلك من الأمور المتعلقة بالحزب وكافة مسؤوليه.

وتابع أن الهدف الثاني، هو تأطير وتكوين الأطر الجديدة التي أفرزها المؤتمر الوطني، والمؤتمرات الجهوية والإقليمية والمحلية، مبينا أن هؤلاء المسؤولين الجدد يحتاجون إلى هذه الفرصة للتأطير التنظيمي والسياسي، وأيضا معرفة واقع العمل داخل الحزب عموما.

أما الهدف الثالث، حسب العربي، فهو التعبئة، حيث يعتبر الملتقى محطة لتعبئة أبناء الحزب، وتأطيرهم وتوجيههم، وبعث روح جديدة وحماس جديد في العمل التنظيمي والسياسي لديهم.

مضامين الملتقى

وبخصوص مضامين الملتقى، ذكر العربي، أنّ هذا الملتقى سيعرف مشاركة الأمين العام للحزب، سعد الدين العثماني، من خلال إلقاء كلمة في افتتاح الملتقى، وتأطير اللقاء المفتوح، وسيتم أيضا عرض حصيلة الحوار الداخلي، مما سيكون له الأثر الإيجابي في تعزيز التواصل الداخلي.

وأردف أنه سيتم أيضا الاستماع لعروض تأطيرية خاضعة للنقاش حول الشأن الحزبي والتنظيمي، بالإضافة إلى باقي المجالات كالمال والتكوين والعلاقات العامة، وتبادل وجهات النظر والإجابة على كل التساؤلات المطروحة والاستفسارات، مما سيجعل من هذا الملتقى، ورشة كبيرة جدا لانطلاقة جيدة بنفس جديد.

التعليقات

أضف تعليقك