العمراني: خطاب افتتاح البرلمان يؤكد ضرورة التمكين للشباب في مجال التشغيل العمومي (فيديو)

العمراني: خطاب افتتاح البرلمان يؤكد ضرورة التمكين للشباب في مجال التشغيل العمومي (فيديو)
الجمعة, 11. أكتوبر 2019 - 22:41

أكد سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن "الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح البرلمان حمل رسالة أساسية، موجهة للشباب باعتبارهم في قلب كل الديناميات والسياسيات العمومية".

 وأضاف العمراني، في تصريح لـ" pjd.ma " أنه "ينبغي اليوم أن تخطو بلادنا خطوة جديدة على درب تمكين الشباب في مجال التشغيل العمومي، حيث يتعين على القطاع الخاص، - كما أكد على ذلك الخطاب الملكي- أن يلعب دورا أساسيا بمنطق المواطنة، معتبرا أن "الجهاز التنفيذي معني أيضا بهذه الدعوة الملكية".

وسجل القيادي بحزب "المصباح"، أن "هاته الرسالة الملكية، هي جديدة ومتجددة إزاء الشباب المغربي"،  مشيرا إلى أنه "قبل يومين عشنا حدث التعديل الحكومي، بمُخرج مهم ودال ومعبر، يتعلق بتشبيب بعض أعضاء الحكومة في صيغتها الجديدة، حيث قام العدالة والتنمية بدور مهم في هذا الإطار".

وتابع أن "أن هذه الرسائل المتتالية، ستسهم في تعزيز ثقة الشباب في الشأن العام وفي المؤسسات الوطنية، بما يسهم  في النهاية، بأن تعمل كل الهيئات  والمؤسسات على  تكريس الثقة التي تعيش ارتباكا، وفق ما أكد على ذلك خطاب العرش الأخير".

 واسترسل المتحدث ذاته، "نعتز بهذا الخطاب، وبهذه الرسائل المتتالية، التي تؤكد الاهتمام  الملكي بالشباب"، مشددا على أنه "يتعين على الأحزاب السياسية، القيام بما ينبغي من المبادرات التي من شأنها أن تعزز هذه الثقة، لأنه مع الأسف مازلنا نلحظ بعض الممارسات من بعض الأحزاب السياسية التي تنفر الشباب وتزيد من الهوة بين المواطن والشأن العام".

 

التعليقات

أضف تعليقك