"السلطة التشريعية في النظام الدستوري" محور تكوين لأكاديمية الشباب بتمارة

"السلطة التشريعية في النظام الدستوري" محور تكوين لأكاديمية الشباب بتمارة
الثلاثاء, 29. أكتوبر 2019 - 12:35

واصلت الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بالصخيرات تمارة، أشغال الدورة التكوينية الثانية لأكاديمية الشباب، وذلك بعرض لأستاذ القانون الدستوري رشيد المدور، حول موضوع "أي موقع للسلطة التشريعية في النظام الدستوري المغربي؟".

الدورة التكوينية المنظمة يوم الأحد 27 أكتوبر بتمارة، تهدف من خلال محاورها النظرية والتطبيقية، إلى إعداد 20 شابا وشابة كل سنة، لتأهيلهم من أجل تتبع وتقييم السياسات العمومية الترابية، وتمكينهم من القدرة الاقتراحية اللازمة.

وبالمناسبة، أكد المدور أنّ إقامة مثل هذه الدورات من طرف حزب سياسي، ووجود رؤيا تكوينية علمية لديه، تستهدف تأهيل الشباب وتأطيرهم من أجل أن يكونوا قادة المستقبل، دال على مستقبل زاهر ينتظر الحياة السياسية لقادة المستقبل وللحزب نفسه.

ودعا أستاذ القانون الدستوري شبيبة "المصباح" إلى الاستمرار في نهج التكوين والحرص على التأطير العلمي الرصين، لأنه الضامن الرئيسي للمزاوجة بين التأطير العلمي المجرد والممارسة السياسية العملية، لأن التكوين العلمي المجرد لا يكفي من أجل بناء شخصية متوازنة.

من جهته، أكد كمال كحلي، الكاتب الإقليمي لشبيبة العدالة والتنمية بالصخيرات تمارة، نجاح أكاديمية الشباب في دورتها الثانية، موضحا أنّ المشاركين فيها قد تعرفوا خلالها على منهج إعداد دستور 2011 وسياقه، وأهم ما تضمنه بخصوص مكانة السلطة التشريعية وأدوارها وأدوات عملها.

التعليقات

أضف تعليقك