"مصباح" تاونات يُدين إحراق العلم الوطني وينوه بمخرجات التعديل الحكومي

"مصباح" تاونات يُدين إحراق العلم الوطني وينوه بمخرجات التعديل الحكومي
الأربعاء, 30. أكتوبر 2019 - 12:10

على خلفية إقدام بعض الأشخاص السبت الماضي، خلال تظاهرة بالعاصمة الفرنسية باريس، على إحراق العلم الوطني المغربي، عبّرت اللجنة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بتاونات، "عن رفضها التام المساس بالثوابت الوطنية ورموزها السيادية".

وأدانت اللجنة الإقليمية لحزب "المصباح" بتاونات،  في بيان لها توصل "pjd.ma" بنسخة منه " بشكل كلي هذه الواقعة، واصفة إياها بـالسلوك"المسيء والأرعن".

وفي موضوع أخر، نوهت اللجنة الإقليمية، بمخرجات التعديل الحكومي الأخير، لاسيما ما يتعلق بـ "الترشيد وتقليص عدد الوزارات، والانفتاح على الطاقات الشبابية وتمكينها من فرص إبراز كفاءاتها في تدبير الشأن العام"، كما أشادت بـ"مخرجات الحوار الداخلي لحزب العدالة والتنمية، معتبرة أنه "بصم على حكمة ونضج جميع مكونات الحزب قيادة وقواعد".

وعلى صعيد آخر، طالب المصدر ذاته، وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، بتعميم المنح الجامعية على طلبة الإقليم إنصافا لهم ورفعا لجزء من معاناتهم في مسار استكمال دراستهم العليا، مهنّئاً  في السياق ذاته، ساكنة الإقليم على إحداث النواة الجامعية، التي طالب بتسريع أشغال انجازها.

وفي نفس الإطار، هنّأت اللجنة الإقليمية، ساكنة دائرة "تيسة" بانطلاق ورش تنزيل مستشفى القرب، داعية في المقابل، الوزارة الوصية إلى تنزيل مستشفى القرب بقرية بامحمد في اقرب وقت، مع العمل على تأهيل المراكز الصحية بباقي مناطق الإقليم، ودعمها بالأطر الطبية اللازمة.

إلى ذلك، نوهت اللجنة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بتاونات، بالدينامية المعتبرة التي عرفها الإقليم في مجال  بناء الطرق وتأهيلها، داعية الجهات المختصة إلى مزيد من التعبئة والدعم لسد الخصاص الذي لازال يعرفه الإقليم.

التعليقات

أضف تعليقك