لبداوي يكشف جهود جماعة آسفي لتأهيل شاطئ المدينة | الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية

مراكش آسفي

لبداوي يكشف جهود جماعة آسفي لتأهيل شاطئ المدينة

لبداوي يكشف جهود جماعة آسفي لتأهيل شاطئ المدينة
الجمعة, نوفمبر 1, 2019 - 18:08
عبد النبي اعنيكر

أكد عبد الجليل لبداوي، رئيس المجلس الجماعي لآسفي، أن تأهيل شاطئ آسفي من شأنه تعزيز جاذبيته السياحية وإسهامه في التنمية البيئية والتنمية الاقتصادية وتعزيز ظروف الاستقبال لرواد ومصطافي هذا المرفق العمومي.

وأضاف لبداوي، في تصريح صحفي عقب التوقيع على اتفاقية تأهيل شاطئ مدينة آسفي، أن شاطئ المدينة له من المؤهلات ما يجعله رافعة للتنمية المجالية والمحلية في ضوء تربعه على اللواء الأزرق منذ سنوات الذي تمنحه الجهات المعنية بالبيئة وفق شروط وضوابط محددة، في وقت لم تستطع شواطئ متميزة بالمغرب الحفاظ على هذا اللواء الذي يعكس جودة هذه الفضاءات وجماليتها.

وكشف لبداوي، أن اتفاقية تأهيل شاطئ مدينة آسفي تروم تقوية البنيات التحتية للشاطئ وتعزيز ظروف الاستقبال وتجويد الخدمات المقدمة لرواد هذا المرفق العمومي ومصطافيه، فضلا عن خلق فضاءات أخرى لتجويد خدمات القرب وجذب فئات عريضة على مستوى السياحة الداخلية.

 يشار إلى أن الاعتماد المالي المخصص لتأهيل شاطئ آسفي من قبل جماعة آسفي، تبلغ قيمته المالية 11 مليون درهم، وحددت مساهمة الشركاء بين جهة مراكش آسفي ب 4 مليون درهم في 2020، وجماعة آسفي ب 2 مليون درهم في 2019 و2020، والمجلس الإقليمي ب 2 مليون درهم دون تحديد سنة المساهمة، والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة ب 2 مليون درهم دون تحديد سنة المساهمة، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة مراكش آسفي 1 مليون درهم دون تحديد سنة المساهمة.

 وتأتي هذه الاتفاقية يضيف لبداوي، في إطار تنزيل برنامج عمل جماعة آسفي الذي أولى أهمية خاصة للمحور البيئي وفق مقاربة تشاركية مع الجهات المعنية، وبتنسيق مع عمالة آسفي من أجل مستقبل أفضل لحاضرة المحيط وساكنته.

وبالمناسبة، نوه المتحدث ذاته،  بجهود عامل إقليم آسفي الذي لعب دورا أساسيا بين الجهات المساهمة لإخراج الاتفاقية إلى حيز الوجود.

التعليقات

أضف تعليقك