"قطاع الطاقة والمعادن" يطلق بوابته الإلكترونية الجديدة

"قطاع الطاقة والمعادن" يطلق بوابته الإلكترونية الجديدة
الأحد, 3. نوفمبر 2019 - 15:12

 أطلق قطاع الطاقة والمعادن، أمس السبت بالرباط، بوابته الإلكترونية الجديدة، وذلك بهدف تعزيز صورة القطاع و إبراز إنجازاته وكذا تقاسم رؤيته، والتعريف بمهامه، وأوراشه الكبرى على المدى القصير والمتوسط والطويل.

وأوضحت وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، في بلاغ أن مضمون البوابة، الذي يقدم محتوى رقمي أكثر دينامية وغني بالمعلومة سواء من حيث النوعية والجودة أو من حيث وفرة المعطيات، يركز بالخصوص، على المشاريع والإصلاحات التي تقوم بها الوزارة من قبيل تحديث الإطار التنظيمي،وتبسيط المساطر الإدارية.

وأضاف المصدر ذاته، أن البوابة الإلكترونية الجديدة، التي تأتي تتويجا لعمل مشترك وناجح، تروم، أيضا تسليط الضوء على الاستراتيجيات القطاعية المهمة كالإستراتيجية الوطنية للطاقة، وإستراتيجية التعدين غير تلك المتعلقة بالفوسفاط، وخريطة الطريق الوطنية لتطوير البنية التحتية الجيولوجية، وإستراتيجية النجاعة الطاقية.

وأشار البلاغ إلى أن البوابة توفر مجموعة من الخدمات عبر الأنترنت من أجل النهوض بتطوير الإدارة الإلكترونية، وذلك من خلال تموقع البوابة كشباك “ويب” يتيح الوصول إلى الخدمات ذات الصلة بالقطاع، لا سيما التطبيق الجيو فضائي للخرائط الجيوعلمية، وتطبيق تدبير تراخيص الاستغلال، وخريطة المواقع المعدنية في المغرب، فضلا عن خدمات إلكترونية أخرى مقدمة في شكل مبسط وسهل الاستخدام، ويتوافق مع انتظارات المرتفقين.

وسجل البلاغ، أنه سعيا منها لإرساء جسور التواصل وتوفير المعلومة لتلبية الاحتياجات الراهنة والمتنامية لجميع الفاعلين بالقطاع وللمرتفقين، انخرطت الوزارة في عملية تروم توفير الشفافية وتسهيل الوصول إلى المعلومات من خلال اطلاقها لبوابة مشتركة توفر مجموعة واسعة من الموارد والخدمات يمكن تصفحها والوصول لمحتواها الذي يركز على الطاقة والمعادن و الجيولوجيا.

 

التعليقات

أضف تعليقك