مريمي يقدم مجموعة مقترحات لدعم تمويل المقاولات

مريمي يقدم مجموعة مقترحات لدعم تمويل المقاولات
الثلاثاء, 12. نوفمبر 2019 - 15:50
مليكة الراضي

أكد عبد الصمد مريمي عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، أن المقاولات المتوسطة تمثل في خريطة النسيج المقاولاتي 90 في المائة  وتساهم بأقل من 30 في المائة من القيمة المضافة، مضيفا أن التمويل في هذا الإطار يعد أمرًا أساسيًا إبان احداث المقاولة  ومواكبة مسارها.

وأوضح مريمي، في مداخلة له باسم فريق العدالة والتنمية في إطار الجلسة الشهرية لرئيس الحكومة، الثلاثاء 12 نونبر 2019، في موضوع تفعيل مساهمة القطاع البنكي في التنمية ودعم المقاولات الصغرى والصغيرة جدًا، أن عملية مواكبة وتتبع المقاولة تتطلب إحداث دينامية في الاستثمار الداخلي ودعم القوة التنافسية للمقاولة.

ولمواكبة المقاولة، دعا مريمي، إلى قياس التوازن الحاصل في ميزان التبادل التجاري على مستوى التبادل الحر، وتتبع التوازن بين الأهداف الاقتصادية والحاجيات الاجتماعية، بالإضافة إلى قياس تطور انتاج المقاولات لا سيما على مستوى الاندماج الصناعي، وإصدار تقرير سنوي عن هذه الوضعيات المرتبطة بالتمويل.

وشدد المتحدث ذاته، على ضرورة اضفاء الشفافية على عملية التمويل من خلال اشهار شروط الولوج إليه من طرف المقاولات، بالإضافة إلى تحديد حجم القروض الممنوحة والمقبولة في إطار هذا التمويل، ونسب فائدة القروض وتدبير المخاطر.

التعليقات

أضف تعليقك