زخنيني تدعو لاستثمار الخيار الديموقراطي في ترسيخ ونشر ثقافة حقوق الانسان

زخنيني تدعو لاستثمار الخيار الديموقراطي في ترسيخ ونشر ثقافة حقوق الانسان
الأربعاء, 13. نوفمبر 2019 - 15:12

قالت سعاد زخنيني عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن الانتقال الديمقراطي في ظل الاستقرار يعتبر خيارا استراتيجيا مهما يجب أن نستثمره في مزيد من ترسيخ حقوق الإنسان ونشر ثقافة حقوق الإنسان بين المواطنين، حتى تصبح هذه الثقافة متداولة ومعلومة لدى كل الناس ويتعاملون بها على غرار الدول الديمقراطية .

ودعت زخنيني، في تصريح مصور لقناة "pjdgroupe" على هامش مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان والمجتمع المدني، الى التنزيل الجيد للبرنامج الحكومي وتحقيق الالتقائية بين جميع القطاعات حتى يتحقق الأثر الواضح على المواطنين خاصة في قطاع الصحة والتعليم والعدل.

وقالت المتحدثة ذاتها، "نحن لا نفتقر إلى قوانين ولكن نفتقر إلى تنزيل هذه القوانين في المكان والزمان والسياق المناسب له حتى يكون عنده أثر على المواطنين".

وفي ما يخص حقوق الطفل، دعت زخنيني، إلى أن تكون محل اهتمام الوزارات المكلفة وجميع القطاعات الحكومية، من أجل الارتقاء وتنمية مجال الطفولة ، وسجلت في هذا الصدد، أن حقوق المرأة في المجال القروي يجب أن تكون محل اهتمام في السياسات العمومية للبلد، مشددة على ضرورة العمل على محاربة الهشاشة والفقر والتهميش بالنسبة لجميع الفئات العمرية خاصة عند الطفل والمرأة.

 

التعليقات

أضف تعليقك